ماذا تعني كلمة "Mistral" في احدث إصدار لبوجاتي؟

أطلقت بوجاتي منذ فترة قصيرة طرازا رياضيا حصريا جديدا تحت إسم ميسترال متاثراً بتصاميم الثلاثينيات من القرن الماضي مثل الزجاج الأمامي المنحني بالإضافة إلى قنوات الهواء المزدوجة الضخمة المثبتة على الجهة الخلفية من السقف لتبريد المحرك.

وتأتي ميسترال بمصابيح خلفية الحمراء على شكل حرف أكس تتوسطها كلمة بوجاتي و مخارج عادم رباعية مثبتة في المنتصف. وتتميز السيارة بتصميم خلفي قصير للغاية يبرز من خلاله محرك W-16. من الداخل تحصل ميسترال على مواد خاصة مثل الجلد المنسوج يدويًا والذي يمكن أن يبطّن المقاعد، بينما يتميز مقبض ناقل الحركة المصنوع من الألمنيوم وخشب الورد بوجود مجسم فيل بداخله.

معنى كلمة ميسترال

بوجاتي ميسترال

تعرف منطقة بروفينسيال ووادي الرون بهبوب الرياح من الشمال على الساحل الشمالي الغربي لخليج ليون. وكمنطقة من التلال والوديان، فإن وادي الرون دائمًا ما يكون عاصفاً. وواحدة من أبرز هذه الرياح، تدعى ميسترال، التي تبدأ خلال فصل الشتاء.

عندما يحدث ذلك، يكون الجو حادًا وباردًا، يقود معظم الناس إلى الداخل لعدة أيام في كل مرة. وإذا اخترت مواجهة الريح التي يبلغ متوسطها 50 كلم في الساعة، فستحتاج إلى قبعة ووشاح وقفازات لحماية نفسك من البرد القارس.

وعلى حافة الربيع، تلتقط ميسترال شدتها، وهي علامة لا لبس فيها على الانتقال الموسمي. ويمكن أن تصل ميسترال إلى سرعات تصل إلى 160 كلم في الساعة. يمكن أن تستمر رياح الربيع السريعة هذه في بعض الأحيان لأكثر من أسبوع.

في أفضل حالاتها، ستظهر الرياح لمدة يوم أو ثلاثة أيام فقط، دائمًا ما يكون رقمًا مفرداً كما يلاحظه السكان المحليون في المنطقة. ويمكن لقوة الرياح أن تحول يوم بروفنسيال من ملبد بالغيوم تمامًا إلى صافٍ تمامًا في أقل من ساعتين، مما يخلق ذلك الضوء الضبابي والمضيء الذي تشتهر به وديان بروفيينسيال. حتى أنه يزيل كروم العنب، مما يحافظ على التلال جافة ومليئة بأشعة الشمس، مما ينتج عنه أفضل أنواع العنب. وبهذه الطريقة، تعوض ميسترال نوباتها الجامحة من الغضب.

عليه استوحت بوجاتي إصدارها الجديد من هذه العاصفة الجامحة، لتقدم آخر سيارة تعمل على الوقود. وإذا كانت رياح ميسترال تصل في ذروتها إلى 160 كلم/الساعة فإن بوجاتي تصل في قوتها إلى 1600 حصان!

اقرأ أيضًا: فيل راقص مخبّأ في بوجاتي ميسترال الجديدة..ما قصته؟

بوجاتي Bugatti سيارات خارقة أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon