كانت سيارة باسم آخر مشهور: تعرف على كاديلاك إسكالايد الفاخرة بجميع أجيالها

اسكاليد هي اكبر سيارة اس يو في وأكثرها فخامة من العلامة الأمريكية كاديلاك، وتتميز بالحضور المهيب على الطريق والداخلية الرحبة المزودة بالكثير من وسائل الترفيه والراحة. كما تأتي بأفضل الأنظمة المساعدة للسائق لتكون قادرة على السير في الطرق الممهدة والوعرة.

الجيل الأول

كانت إسكاليد واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة شهرة في السوق الأمريكية، وكانت سيارة رسمية للبيت الأبيض. وفي حين أن الجيل الأول منها عام 1999 كان في الغالب عبارة عن سيارة GMC Yukon Denali التي أعيدت تسميتها.

الجيل الثاني

كاديلاك إسكالايد

تميز الجيل الثاني عام 2000 بواجهة أمامية جديدة تمامًا، مما جعلها مختلفة عن السيارات الأخرى في السوق. في الداخل، عرضت إسكاليد مقصورة بشكل قياسي مع 7 مقاعد. وكان التنجيد الجلدي ميزة قياسية لجميع المستويات. وكانت مجموعة العدادات المعقدة المكونة من ثمانية أقراص وأثارت بعض الدهشة من عملائها. وتم تزويد إسكاليد بخيار من محركين. كلاهما كانا V8 متصلين بعلبة من 4 سرعات أوتوماتيكية.

الجيل الثالث

كاديلاك إسكالايد

مع إطلاق جيلها الثالث في عام 2006، أصبحت إسكاليد واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي في السوق. وأتت بمحرك V8 بقوة 345 حصانًا يلبي احتياجات العملاء المتعطشين للطاقة. وقدمت إسكاليد مقاعد تتسع لـ 7 أشخاص، ولا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئًا لأنها كانت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة بالحجم الكامل. وتضمنت الكثير من الميزات القياسية مثل التحكم المستقل في التكييف، وتنجيد الجلد ، ونظام صوت Bose وغيرها. تضمنت الخيارات الأخرى عجلات أكبر من الكروم مقاس 20 بوصة. وكان كل من نظامي الدفع الثنائي والدفع الرباعي متاحين، ويأتي مع محرك V8 القياسي سعة 6.0 ليرات.

الجيل الرابع

كاديلاك إسكالايد

تم الكشف عن الجيل الرابع من إسكاليد في عام 2013 في نيويورك، لكن الإنتاج بدأ في يناير 2014. من الخارج، على الرغم من كونها كبيرة جدًا، تتميز إسكاليد بشبكة كبيرة مطلية بالكروم مع مصابيح أمامية عمودية. استمر تشغيل ضوء النهار LED من داخل المصابيح الأمامية إلى مصابيح الضباب السفلية. من الجانب، كانت هناك نفس فكرة التصميم من سابقتها، لكنها أصبحت متوفرة بقاعدة عجلات قصيرة أو طويلة. في الداخل ، قدمت إسكاليد مواد باهظة الثمن وتقنيات متقدمة. وكانت أنظمة الكبح الأوتوماتيكي ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار جزءًا من حزمة الأمان.

من جهتها تتميز وحدة المعلومات والترفيه المركزية بشاشة لمس قياسية مقاس 12.3 بوصة وكانت متوافقة مع Android Auto و Apple CarPlay. وكان المحرك الوحيد المتاح هو محرك V8 سعة 6.2 لترات مزودًا بتقنية الحقن المباشر وإلغاء تنشيط الأسطوانة. وتم ربطه بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. كانت إسكاليد متوفرة بدفع ثنائي أو رباعي وكان تفاضل القفل الخلفي قياسيًا.

الجيل الخامس

كاديلاك إسكالايد

يأتي أحدث طراز من إسكاليد بنسختين من المحرك، الأول هو الديزل الذي يولد 277 حصانًا، والثاني بنزين مع محرك V8 يولد قوة هائلة تبلغ 420. وكلاهما يقترن بـعلبة من 10 سرعات أوتوماتيكية. وبعض نقاط القوة التي تمت إضافتها في الجيل الأخير هي الشاشة المنحنية المبتكرة مقاس 38 بوصة للركاب الأماميين، ونظام ملاحة معزز يدعم الواقع يستخدم مناظر الشارع الحية مع تراكبات اتجاهية، وشاشتين مستقلتين تعمل باللمس مقاس 12.6 بوصة في الخلف، بالإضافة إلى إمكانية البث لتشغيل الألعاب والموسيقى ومقاطع الفيديو من خلال مدخلات HDMI وUSB.

كذلك أصبحت كاديلاك إسكاليد أكثر اتساعًا من قبل، مع مساحة أكبر للأرجل في الصف الثالث بنسبة 40 بالمائة وزيادة بنسبة 68 بالمائة في مساحة الأمتعة القصوى خلف الصف الثالث في الإصدار القياسي.

اقرأ أيضًا: السيارة الأنسب لرحلتنا الى لوس انجلوس كاديلاك اكس تي 6

كاديلاك Cadillac اسكاليد أخبار السيارات Escalade أجيال السيارات
loaing icon