تظليل السيراميك لنوافذ السيارة.. هل هو أفضل من التظليل العادي؟

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، قد يكون الوقت مناسباً الآن للنظر في تظليل نوافذ سيارتك. ومع توفر العديد من الخيارات، أصبح التظليل القائم على السيراميك خياراً ممتازاً.

أكثر فاعلية

تظليل نوافذ السيارة

يعتبر السيراميك أكثر فاعلية من التظليل التقليدي، لأنه يؤدي إلى حجب نسبة أعلى من ضوء الأشعة فوق البنفسجية، مما سيبقي السيارة أكثر برودة ويبطئ من بهتانها من الداخل.

كذلك يضيف تظليل السيراميك حماية من أشعة الشمس دون الحاجة إلى جعل لون النوافذ أغمق. وتظليل النوافذ بالسيراميك هو عملية تستخدم غشاء متعدد الطبقات مملوءًا بجزيئات مجهرية غير موصلة.

ويدعي المصنعون أن صبغ السيراميك يحجب 99.9 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية. وتتضمن عملية التثبيت نفس القدر من الوقت مثل الخيارات التقليدية، لكن صبغ السيراميك عادة ما يكلف عدة مئات من الدولارات أكثر من التظليل العادي.

ومن المهم الإشارة إلى أنه قبل إضافة أي تظليل على الزجاج، تأكد من مراجعة قوانين بلدك فيما يتعلق بمستوى التظليل الذي يمكنك وضعه على نوافذ سيارتك. ويمكن أن تكون هناك معايير مختلفة للنوافذ الجانبية الأمامية وكذلك الزجاج الأمامي. وعلى الرغم أن بعض سيارات الدفع الرباعي تأتي بنوافذ خلفية داكنة من المصنع، ضع في اعتبارك أنه كلما كانت نوافذك أغمق كلما كان من الصعب الرؤية من خلالها ليلاً.

حماية الأطفال

تظليل نوافذ السيارة

بالنسبة للتغلب على حرارة الصيف عند إيقاف سيارتك تحت أشعة الشمس، فإن المجموعة الناجحة تتمثل في تغطية الزجاج الأمامي للسيارة بغطاء للشمس وتركيب تظليل على النوافذ الجانبية والخلفية.

لا يعد الحفاظ على برودة سيارتك مشكلة تتعلق بالراحة فحسب، بل يمثل أيضًا مشكلة تتعلق بالسلامة. فغالبًا ما يعتقد الكثيرين أنه يجب أن يكون يوماً مشمساً حاراً حتى تسخن سيارتك بسرعة. وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق. لذلك من المهم ألا تترك أبدًا الأطفال أو الحيوانات الأليفة دون رقابة في السيارة.

وتذكر أنه يمكن أن ترتفع درجة حرارة سيارتك بسرعة كبيرة حتى في يوم غائم. فإذا كان لديك مقاعد أطفال في سيارتك، فقد تصبح الأجزاء المعدنية في المقعد ساخنة جداً.

لذلك كن حذراً من أن تلامس الأجزاء المعدنية هذه طفلك عند وضعه في المقعد، كي لا تتسبب له بحروق. وأفضل رهان لك هو تغطية مقعد الأطفال في السيارة ببطانية للمساعدة في منع تسخين أي أجزاء معدنية في ضوء الشمس المباشر.

اقرأ أيضًا: لكِ ولبشرتكِ ولسيارتك: كيف يحميكِ التظليل من الجوانب كافة؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon