لكِ ولبشرتكِ ولسيارتك: كيف يحميكِ التظليل من الجوانب كافة؟

يعد تظليل النوافذ خيارًا ممتازًا إذا كنت تبحثين عن طريقة لحماية نفسك وسيارتك من أشعة الشمس الساطعة. والتظليل له فوائد عدة أخرى، بما في ذلك الحفاظ على دفء سيارتك، وتقليل بهتان الألوان من أضرار أشعة الشمس، وحماية بشرتك، وتقليل الوهج، وزيادة الخصوصية. وهنا لا بد من أن نذكرك بأن تظليل النوافذ يعتبر أمراً غير قانوني في بعض البلدان ويحتاج إلى أذونات خاصة. وقبل الشروع في تظليل النوافذ، تأكدي اذا كانت تسمح قوانين في بلدك بذلك.

ما هو التظليل؟

تظليل نوافذ السيارة

تظليل النافذة هو عبارة عن ورقة شفافة ملونة يتم وضعها على السطح الداخلي لنافذة السيارة. وعادة ما تكون مصنوعة من البوليستر أو مادة تركيبية أخرى، والتي يمكن أن تكون شفافة أو ملونة. يتم تثبيت هذه الورقة في مكانها على الزجاج بواسطة مادة لاصقة أو الماء.

فوائد صحية

تظليل نوافذ السيارة

من فوائد تظليل النوافذ هي أنه يقلل الوهج الذي يجعل من الصعب عليك رؤية ما هو أمامك على الطريق، مما يؤدي إلى ظروف قيادة خطرة. ويمكن للنوافذ المظللة أن يقلل التوهج بشكل كبير، مما يسهل الرؤية يبقيك آمنة أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد النوافذ المظللة أيضًا في حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية من خلال حجب بعض أشعة الشمس الضارة.

بالإضافة إلى ذلك، تحمي النوافذ المظللة بشرتك من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. ويمكن أن تحجب النوافذ الملونة ما يصل إلى 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ويمكن أن تمنع النوافذ المظللة أيضًا الشيخوخة المبكرة عن طريق حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. وتظليل النوافذ مهم أيضًا للأطفال داخل السيارة بجيث يحميهم من أشعة الشمس المباشرة.

فوائد على السيارة

تظليل نوافذ السيارة

في السياق عينه يقلل تظليل النوافذ من التلاشي الداخلي للمقصورة. فأشعة الشمس يمكن أن تسبب تلفًا وبهتًا في تنجيد السيارة ولوحة القيادة وعجلة القيادة. ومن خلال تظليل النوافذ، فإنك تحمين سيارتك من أشعة الشمس القاسية، وتحجبين الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وبذلك سوف تحافظين على مظهر سيارتك من الداخل جديدًا لفترة أطول.  كذلك تبقي النوافذ المظللة على سيارتك دافئة في فصل الشتاء، عن طريق منع الهواء البارد من التسرب عبر النوافذ. ويعمل التظليل كطبقة إضافية من العزل، مما يزيد من صعوبة هروب الحرارة.

يزيد الأمان والخصوصية

تظليل نوافذ السيارة

تعمل النوافذ المظلمة على زيادة تعتيم النوافذ، مما يزيد من صعوبة رؤية الأشخاص من الخارج، لما يوجد في سيارتك. وهذا يحمي مقتنياتك الثمينة. كذلك يعمل تظليل النوافذ أيضًا كطبقة أمان، مما يجعل من الصعب كسر الزجاج والدخول إلى السيارة.

اقرأ أيضًا: هكذا تحافظين على سلامة الأطفال في السيارة الساخنة

loaing icon