إطارات سيارة واهم النصائح للمحافظة عليها 2022

المحافظة على سلامة اطارات السيارة تعني المحافظة على سلامة السيارةب الكامل ومن فيها أيضًا، لذلك تلقى صيانة اطارات السيارات اهتمامًا كبيرًا من مالكي السيارة داخـل المملكة العربية السعودية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ومن خلال التقرير التالي سنوافيكم بأهم المعلومات حول إطارات سيارة.

نصائح صيانة إطارات سيارة

يعد الحفاظ على سلامة إطارات سيارة من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها للحفاظ على أمنك الشخصي أثناء القيادة ، وإليك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها للحفاظ عليها:

  1. افحص حالة الإطارات الأربعة بانتظام بحثًا عن علامات التآكل الواضحة أو التآكل غير المعتاد، أو علامات التآكل الواضحة أو التآكل غير المعتاد.
  2. افحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل في الشهر عندما تكون "باردة" ، بمعنى أن السيارة يجب أن تكون متوقفة ولم يتم قيادتها لمدة ساعتين على الأقل أو أقل من 3 كيلومترات ، من أجل الحصول على قياسات دقيقة.
  3. تأكد من أن العجلات متوازنة بشكل صحيح ، حيث يجب أن تكون الإطارات متوازنة بشكل احترافي من قبل متخصص إطارات معروف في السوق لتجنب تآكل الإطارات غير المستوي والمبكر.
  4. قم بفحص محاذاة العجلات من قبل فني مؤهل، كما هو الحال في كثير من الأحيان، عندما يتم قيادة مركبة فوق جسم كبير أو اصطدامها بالرصيف أو حفرة في الطريق، فإن العجلات تكون منحرفة.
  5. قم بفحص الإطارات الخاصة بك لدى تاجر إطارات معتمد وذو سمعة طيبة بحثًا عن إطار مثقوب.
  6. عند تغيير الإطارات بانتظام  التزم بتوصيات الشركة المصنعة للسيارة من خلال استبدال الإطارات وتحريكها من الأمام إلى الخلف عادةً مرة واحدة كل 5000 كيلومتر، يتحسن تآكل الإطارات الأربعة.
  7. تأكد من مراقبة أجزاء التعليق، حيث يمكن لامتصاص الصدمات القديمة أو البالية أن تتلف الإطارات بشكل أسرع وتؤثر على قدرة السائق على التحكم في السيارة.
  8. تجنب زيادة الحمولة على سيارتك، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، ويؤثر سلبًا على قدرة السائق على التحكم في السيارة، ويزيد من مسافة الكبح.

إطارات سيارة مناسبة للحراره

يجب أن تعلم أن غالبية السيارات تخرج حاليًا من المصنع مدعومة بـ إطارات سيارة مناسبة لجميع الفصول، لذلك إذا كنت تعيش في أماكن تكون فيها درجات الحرارة معتدلة طوال العام، فننصحك باستخدام الإطارات المناسبة لجميع الفصول، ولكن إذا كنت تعيش في مناطق شديدة البرودة في الشتاء وحارة جدًا في الصيف، فإن أفضل خطوة هي تغيير الإطارات بشكل موسمي بالنوع المناسب، هناك بعض الرموز التي تدل على درجات الحرارة التي يمكن أن يعمل فيها الإطار بشكل مثالي، على سبيل المثال:

  • أ تعني تحمل درجات الحرارة العالية ، وهذا مناسب لطقس دول الخلي، ب تعني قوة حرارية معتدلة ، ومناسبة لطقس الشتاء في دول الخليج ، لكنها تتدهور بسرعة في الصيف، تشير C إلى المقاومة المنخفضة للحرارة وهي مناسبة للمناخات الأوروبية فقط.

نصائح صيانة إطارات سيارة

حجم إطارات سيارة مناسب

يمكنك بسهولة معرفة الحجم المناسب لإطارات سيارة إذا لجأت إلى دليل السيارة أو الوكيل الرسمي، ويمكن تغيير حجم الإطارات بشكل عام طالما أن محيط (قطر) الإطار متساوي ومناسب مع حجم الجنط ، حيث أن تغيير حجم الإطارات التي نتحدث عنها هنا هو تغيير في عرض وارتفاع الإطار، بالنظر إلى أن محيطه يتناسب دائمًا مع حجم الجنط، ومحيطهما مجتمعين هو يساوي محيط الإطار الأصلي وحافة السيارة.

ومن الأفضل الحفاظ على الحجم الأصلي لإطارات سيارة، حيث إن تغييره سيؤثر حتماً على استهلاك الوقود وراحة القيادة بالإضافة إلى الضوضاء، وبالنسبة للعلامات التجارية كل صانع إطارات له مزايا وعيوب، لذلك يجب عليك البحث جيدًا قبل الاختيار، وننصح دائمًا بالاعتماد على صانع الإطارات الذي جاء أساسًا في السيارة.

اقرأ أيضًا: شركة الإمارات للسيارات تكشف عن EQE الجديدة من مرسيدس EQ في أبوظبي

معلومات مقال
loaing icon