ألفا روميو كاسرة من حقبة التسعينات بسعر لامس الـ 800000 دولار

دائماً ما تكون السيارات السيدان التي يتوفر منها نسخاً رياضية تشارك في بطولات متنوعة محط انظار فئة من الناس، ولعل أبرز هذه البطولات هي DTM والتي تضع سيارات السيدان المعدلة في مواجهة بعضها البعض للحصول على فرصة تحقيق الفوز والانتصارات.

ألفا روميو وسلسلة سباقات DTM

سيارات كلاسيكية

من فولفو P1800 الكلاسيكية إلى سيارة بي ام دبليو M4 DTM Edition الحديثة، تفتخر ماركات السيارات الأوروبية بتاريخها في تقديم سيارات سيدان تشارك في بطولة الـ DTM، كما وأصبح ممكناً الآن لشخص ثري محظوظ أن يمتلك جزءًا من ذلك التاريخ حيث تم عرض سيارة ألفا روميو 155 V6 TI Jagermeister  موديل العام 1995 في مزاد علني والتي حققت نجاحاً باهراً في سلسلة DTM طوال منتصف التسعينيات.

تم تصنيع هذه السيارة من قبل Alfa Corse مع هيكل رياضي رقم 005 وقد شاركت في سلسلة سباقات DTM في العام 1995 بشكل قوي.

في سباقها الأول، تمكنت 155 من الوصول إلى المركز السادس، والمركز الأول في جولة مركز التجارة الدولية الافتتاحية في هلسنكي، كما واحتل الفريق المركز العاشر في الترتيب العام. هذا وتم بيع السيارة إلى فرق مختلفة طوال التسعينيات حيث حققت نجاحًا معتدلًا.  تمتعت هذه الألفا السيدان التي تم تحويلها بشكل كبير والتي كان لديها نظام دفع رباعي بمحرك V6 سعة 2.5 لتر بقوة 420 حصانًا.

سعر السيارة

سيارات كلاسيكية

تم بيع السيارة إلى أحد الاشخاص في عام 2017 والذي أرسلها إلى المتخصصين من أجل إعادة بناء المحرك والهكيل ونظام تعليق كامل وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 170.000 يورو (حوالي 190.000 دولار) مع الاحتفاظ بزيتها البرتقالية Jagermeister، كما وتم تجهيز السيارة لتشارك في حديثي DTM Revival و Youngtimer ، ومن المتوقع بيعها بحوالي 700000 يورو (أي حوالى 790.000 دولار).

ألفا روميو ورياضة السيارات

سيارات كلاسيكية

تاريخ رياضة السيارات في Alfa Romeo طويل وحافل بالنجاحات، لاسيما في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، من دون أن ننسى أيضاً الحقبة الكلاسيكية من الخمسينيات والستينيات حيث لمع إسم هذه العلامة التجارية في الكثير من السباقات لعل أبرزها رياضة فورمولا 1.

لكن لنعود إلى نسخة 155 التي شاركت في سلسلة DTM، إذا كان لديك هذا المبلغ الكبير من الأموال، هل تقدم على شراء السيارة، أم أنك تفضل اقتناء سيارة جديدة؟ بالطبع عشاق السيارات الفريدة سوف يقررون شراء هذه الكلاسيكية الرياضية لما تمتعت به من نجاحات.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة غير تقليدية لـ الفا روميو ستيلفيو

سيارات كلاسيكية Alfa Romeo
loaing icon