الطريق صعب لكن ممتع: كيف تصبح متسابقًا في فورمولا 1؟

يمارس سائقو فورمولا 1 رياضة تنافسية للغاية تتطلب قدرًا كبيرًا من المواهب والالتزام بأمل في النجاح. على الرغم من أنها قد تبدو وظيفة الأحلام، إلا أن أن تصبح سائقًا محترفًا يستغرق سنوات من الخبرة وقدرًا كبيرًا من الاستثمار المالي لتتسلق المراتب إلى فورمولا 1. هذه الخطوات المطلوبة لتصبح متسابقًا في فورمولا 1.

أولاً: سباقات الكارت 

سائق فورمولا 1 كارت

هذه الطريقة هي أفضل طريقة يشارك بها المتسابقون الأصغر سنًا في الرياضة، إذ بدأ معظم سائقي الفورمولا 1 الكبار جميعهم من عربات السباق. قد يكون شراء كارت مكلفًا، لذلك قد ترغب فقط في زيارة مضمار كارت محلي وتجربته أولاً. بعدها يجب الحصول  على رخصة سباق الكارت. ستمنح بعض المنظمات أي مبتدئ يطبق ترخيصًا حتى يتمكن من بدء سباقات مستوى الدخول لتعلم الرياضة. للدخول في سباقات أكثر جدية، ستحتاج إلى الاستمرار في التقدم للحصول على تراخيص أعلى. قد تحتاج إلى اجتياز اختبار يتم إجراؤه في مدرسة معتمدة، أو إظهار الكفاءة في السباق بمستواك الحالي قبل أن يُسمح لك بالارتقاء.

ثم يأتي دور شراء سيارة الكارت الخاصة بك، إذا كنت ستسابق فأنت بحاجة إلى سيارة. هناك مركبات مختلفة لمستويات مختلفة من السباق، وربما تحتاج إلى شراء أو استئجار عدة سيارات كارت قبل أن تنتقل إلى سيارات السباق. بعدها يحين وقت الدخول في السباقات. إن التواجد بشكل جيد في السباقات هو جزء كبير في مدى سرعة تقدم حياتك المهنية. كلما كان أداؤك أفضل كلما وصلت إلى المستوى التالي بشكل أسرع. إذا كنت تخطط للوصول إلى فورمولا 1، فستحتاج إلى التسابق قدر المستطاع وستتطلع دائمًا إلى الانتقال إلى المستوى التالي.

ثانياً: الحصول على ترخيص فورمولا 1 

سائق فورمولا 1 ترخيص

تتطلب فورمولا 1 أن يتمتع السائقون بقدر كبير من الخبرة في قيادة مركبات مماثلة. في حين أن هناك العديد من سلاسل السباقات المحتملة التي يمكن أن تكون طريقك إلى فورمولا 1، يجب على جميع المتسابقين المرور عبر واحد أو أكثر من مستويات المبتدئين للانتقال إلى أعلى. على المتسابق أن يجمع 40 نقطة سباق. يتم الحصول على هذه النقاط بناءً على الأداء في أحداث سلسلة سباقات الناشئين. يجب الحصول على 40 نقطة خلال فترة 3 سنوات لتكون مؤهلاً للحصول على ترخيص فورمولا 1. 

بعدها يجب على السائقين إكمال 300 كيلومتر من السباق في سيارة فورمولا 1 حديثة. يمكنك إكمال متطلبات القيادة هذه خلال الاختبارات الرسمية قبل الموسم وفي الموسم وبعده، ولكن يجب إكمال الجزء بأكمله في غضون 48 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إكمال هذا الاختبار في غضون 180 يومًا قبل التقدم للحصول على الترخيص الخاص بك.

ثالثاً: التسابق في فورمولا 1 

سباقات فورمولا 1 سائق

هناك ثلاثة طرق للمشاركة في سباقات فورمولا 1

  • الانضمام إلى فريق فورمولا 1: إذا كنت قد قدمت أداءً جيدًا كهاوٍ، فقد يطلب منك المالك القيادة لفريقه. غالبًا ما تكون هذه الفرق مملوكة لشركات السيارات ولديها رعايات خاصة بها لتغطية التكاليف. عادة ما يوقعون على سائقيهم كل موسم.

  • احصل على رعاية: لدى معظم سائقي الفورمولا 1 بعض الرعاة الذين يحتاجون إلى عمل إضافي خارج عالم السباق. لجذب الرعاة، يجب أن يكون لديك نجاح على الحلبة ورأي عام إيجابي. تعتبر السباقات رياضة باهظة الثمن، لذا يجب على السائقين أن يبحثوا عن إضافات تكميلية لدخلهم من السباقات كلما أمكن ذلك.

  • ادفع للقيادة في سباقات فورمولا 1: السائقون الذين يدفعون للمشاركة في السباقات أو سائقي الأجور شائعين في العديد من مستويات رياضة السيارات، بما في ذلك فورمولا 1. بدلاً من أن يدفع فريق السباق أموالهم، يستخدم السائق الأموال من الرعاية أو ثروته الشخصية لتمويل عمليات السباق. في حين أن هذا ليس عمليًا لمعظم المتسابقين الجدد في فورمولا 1، إلا أنه يعد خيارًا إذا كان لديك القدرة على الدفع مقابل ذلك.

إقرأ ايضاً: سيارات فورمولا 1 الجديدة لموسم 2022 بينها مرسيدس خطفت الأنظار

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon