Eskimi DSP Pixel

لماذا شراء سيارة عبر الإنترنت فكرة سيئة

كنا قد ناقشنا معك سابقاً إذا كان شراء سيارة عبر الإنترنت فكرة سديدة أم لا، خاصة في ظل الوضع الحالي والقلق من انتشار فيروس كورونا، ولكن رغم ذكرنا للإيجابيات سابقاً، سنعرفك اليوم على أهم السلبيات.

اقرأ أيضاً: كيا تأخذك إلى مستقبل شراء السيارات بفضل تقنية جديدة

 

سلبيات شراء سيارة عبر الانترنت

صحيح أن فكرة شراء سيارة عبر الانترنت قد تمتلك الكثير من الجوانب الإيجابية مثل توفير الوقت والجهد، وتوفير النفقات أحياناً، ولكنها تمتلك الكثير من الجوانب السلبية أيضاً.

ففي حالة شراء سيارة عبر الانترنت، لن تتمكن من اختبار تلك السيارة ولمسها والجلوس بها ورؤيتها أمامك، فأنت بذلك تعتمد في شرائك على المعلومات النظرية التي قرأتها عنها فقط، إلا أننا نعلم جميعاً أن شراء السيارات قرارًا يعتمد على مزيج من المنطق والحسّ والشكل والمظهر.

تجربة شراء السيارة هي حسّية في المقام الأول، أي أنك قد لا تشعر بالإرتياح فور جلوسك داخل السيارة التي اخترتها عبر الانترنت، وربما قد لا تفضل اللون الذي اخترته عندما تراه في الواقع لأول مرة، ولذلك كل تلك الأمور تجعل تجربة الشراء الشخصية أفضل.

الى جانب كل ذلك، على عكس الهواتف الذكية أو الأجهزة المنزلية، شراء سيارة جديدة يكلّف عشرات الآلاف من الريالات، إن لم يكن مئات الآلاف أحياناً، أي أنها ليست سلعة رخيصة أبداً، فمن الضروري أن تتفقد جودة تصنيعها بنفسك لربما كانت لا تعجبك أو تفضل عليها سيارة أخرى.
 

loaing icon