Eskimi DSP Pixel

هل شراء سيارة عبر الإنترنت فكرة سديدة؟

بعد انتشار وباء كورونا والتشديد على إجراءات التباعد الإجتماعي، بدأت العديد من وكالات السيارات الإعتماد على ما يعرف بـ "صالات العرض الرقمية"، وهو عبارة عن استخدام مواقع الوكالات الإلكتروني كواجهتها الخاصة لبيع السيارات.

ولكن هل الشراء منها فكرة سديدة؟

اقرأ أيضاً: ما يجب أن تعرفه عن نظام تأجير السيارات المنتهي بالتمليك

 

صالات عرض السيارات الرقمية

تغنيك صالات العرض الرقمية عن الذهاب إلى صالة العرض بنفسك من أجل التحدث مع أحد مندوبي المبيعات حيال أي سيارة جديدة ترغب بشرائها وأنظمة الدفع المفضلة لديك، أي أنه يمكنك شراء السيارة أون لاين.

مع صالات العرض الرقمية، تنخفض أيضاً أسعار السيارات بفارق ملحوظ نظراً لعدم وجود عمولة لمندوبي المبيعات أو تكاليف تشغيل صالة العرض... وإلى آخره.

شراء سيارة عبر الانترنت

لذلك، يعتبر شراء سيارة عبر الإنترنت فكرة سديدة، فهو يوفر عليك الكثير من الوقت اذ تعرض لك صالات العرض الرقمية كل الطرازات المتوفرة ومواصفاتها وأسعارها من دون الحاجة الى الخروج من المنزل، مما يسمح لك بمقارنة العروض المتوفرة، واختيار ما الأنسب لك.

 

سيئات شراء السيارة عبر الإنترنت

يمكننا هنا ذكر سيء وحيد، إلا أنه مهم، وهو عدم قدرة العميل على رؤية السيارة مباشرة أمامه ولمس أسطحها الداخلية، حيث أن الصورة تكون خادعة في الكثير من الأحيان؛ ويمكن حل هذه المشكلة عبر طلب تجربة قيادة قبل شراء السيارة.

 

loaing icon