كالمنزل الفخم: إنسَ السيارات وتعال لنتعرف على ميني فان فاخرة جديدة من لكزس

هناك ميني فان فاخرة جديدة تمامًا في السوق وهي تأتي من علامة متميزة في سوق السيارات فاخرة. يطلق عليها لكزس LM، وإذا كنت على دراية بالاسم، فذلك لأنها تعتمد على نجاح الطراز الأصلي الذي تم طرحه قبل أربع سنوات وبيعه في الصين حصريًا. ومع ذلك، سيتم تسويق الجيل الثاني، الذي تم الكشف عنه للتو في معرض شنغهاي للسيارات 2023، في بلدان أخرى. 

تصميم خارجي عصري 

لكزس ال ام خارجي

من حيث التصميم، تبدو لكزس LM 2024 بمثابة تطور لسابقتها. إنها تتميز بتفسير جديد للشبكة المغزلية للعلامة، المحاطة بمصابيح أمامية ليد جديدة أصغر من ذي قبل. الفتحات الجانبية في المصد الأمامي أكبر من ذي قبل. الزجاج الأمامي مقوس تمامًا كما كان من قبل، والنوافذ أكبر.

أعادت لكزس صياغة تصميم العمود في كل مكان، ومن المدهش تمامًا أن العجلات الموجودة متطابقة مع سابقتها. نظرًا لتوقيع الإضاءة الجديد في الخلف، يبدو إنه أكثر حداثة. يُعد الباب الخلفي رياضيًا بحروف لكزس في المنتصف بدلاً من شعار الشركة، وكذلك المصد.

قد تبدو كأنها عملية فيس ليفت أكثر من كونها جيلًا جديدًا، ولكن تتميز لكزس LM الجديدة بصلابة متزايدة بنسبة 50٪، فضلاً عن جودة ركوب شاملة أكثر سلاسة بفضل التعليق المتغير التكيفي المحسن. علاوة على ذلك، فإن الميني فان التي تقرع باب المؤسسة الفاخرة الرياضية بمقاعد جديدة تم تطويرها بعد أن قام صانع السيارات بتحليل حركات جسم الركاب، ويقال إنها تعمل على استقرار خط رؤية الركاب.

مقصورة داخلية مصممة للركاب 

لكزس ال ام داخلي

عند الحديث عن المقاعد، سيتم تقديم LM الجديدة بمقاعد تتسع لأربعة أو سبعة. في أفخم نسخة منها جميعًا، سيتم فصل السائق والراكب الأمامي عن أولئك الموجودين في الخلف عبر جدار فاصل، مزين بشاشة ضخمة مقاس 48 انش، مع ثلاثة أوضاع للعرض. كما تضيف السيارة ذات السبعة مقاعد شاشة مقاس 14 انش في الخلف يمكن تشغيلها بشكل مستقل عن تلك الموجودة في الكونسول الأمامي.

تساهم أنظمة التدفئة والتبريد المتقدمة، التي تكشف أساسًا عن درجة حرارة الركاب في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الرأس والصدر والفخذين والقدمين، في تحسين طبيعة السيارة. تعمل صناديق القفازات الفردية، بالإضافة إلى الثلاجة، وحاملة المظلة، والطاولات القابلة للطي، والإضاءة المحيطة، والصوت المتميز، والجلد عالي الجودة، وحواف الخشب، وعدد قليل من الأدوات الأخرى، على تحسين الشعور العام بالرفاهية.

يتم ضمها بواسطة مجموعة من معدات السلامة التي تشتمل على الأشياء المعتادة، بما في ذلك شاشة السائق التي يمكنها تشغيل نظام eCall إذا كان الشخص الذي يمسك عجلة القيادة لا يستجيب لتنبيهات التحذير، مما يؤدي إلى توقف السيارة برفق أيضًا.

المحرك والأداء 

لكزس ال ام اداء

تقول لكزس إن LM الجديدة سيتم تقديمها بتكوين 350h في أوروبا، باستخدام نفس مجموعة نقل الحركة مثل NX 350h و RX 350h. تجمع مجموعة نقل الحركة الهجينة ذاتية الشحن بين وحدة سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي، بإجمالي 247 حصانًا وعزم دوران يبلغ 239 نيوتن متر.

تتميز بنظام دفع كلي إلكتروني مع توزيع متغير لعزم الدوران ويمكن أن تصل إلى 190 كم / ساعة كحد أقصى. في الأسواق الأخرى خارج أوروبا، سيتم تقديم الميني فان مع مجموعة هجينة سعة 2.4 لتر أيضًا.

إقرأ ايضاً: الفطيم لكزس تطلق الطراز الجديد من سيارة لكزس RX الفاخرة

لكزس اطلاق جديد Lexus أخبار السيارات
loaing icon