أودي المدججة: فولاذ وزجاج وشكل غير معهود في عالم السيارات

تعتبر سيارات اودي من الأبرز على الاطلاق لاسيما في ما خص التصميمات الخارجية، اذ قام قسم التصميم في مجموعة فولكس واجن بعمل رائع ينتج عنه مركبات آسرة للقلوب. واليوم سوف نتعرف على سيارة نموذجية من اودي وهي Al: Trail وهي مركبة كهربائية مستقبلية ذاتية القيادة، تتصل مباشرة بالطبيعة.

أرقام ستعجبكم بالتأكيد

اودي اي تريل

إذاً سيارة Al: Trail النموذجية والتي تأتي بتصميم رائع، جذبت الكثير من محبي المغامرات، فضلاً عن أن اودي رفعت سقف التحدي في ما خص عالم الطرقات الوعرة. تركز سيارة Al: Trail، الذاتية القيادة من المستوى 4 بقدرة مدهشة على التحرك على كافة انواع التضاريس.

تأتي اودي هذه مع إطارات للطرق الوعرة ضخمة جداً مقاس 33.5 بوصة، كما ويتم تشغيل السيارة النموذجية بواسطة أربعة محركات كهربائية قادرة على توليد ما يصل إلى 429 حصانًا و 1000 نيوتن متر من عزم الدوران. هذه المحركات الكهربائية تسمح للمركبة بالوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى ما يزيد قليلاً عن 130 كلم/ الساعة، مع نطاق يتراوح بين 400 و 500 كلم لكل شحنة عند القيادة على الطريق العادي أو 240 كلم لكل شحنة عند القيادة على الطرق الوعرة.

أهم من سيارات اس يو في الاخرى

اودي اي تريل

تأتي السيارة المستقبلية هذه على شكل ماسي إلى حد ما، كما وتتمتع بمقصورة مصنوعة بالكامل من الزجاج، مما يسمح برؤية بانورامية رائعة ومثالية لأولئك الذين يأخذون سيارة اودي AI: TRAIL بعيدًا عن المسار العادي وصولاً إلى الكثبان الرملية أو الأماكن الجبلية. كانت الفكرة من وراء تصميم السيارة هي السماح للركاب بالشعور بالارتباط بجمال الطبيعة من حولهم بينما لا يزالون يشعرون بالحماية من مخاطرها المحتملة.

من المدهش إلى حد ما أن السيارة باتت اكثر قوة على الطرق الوعرة من السيارات الاس يو في الاخرى، كما وجاءت بطول يزيد قليلاً عن 13.5 قدمًا (4 امتار) وبارتفاع أقل بقليل من 5.5 قدم (1.6 متر). هذه السيارة الوحش بإمكانها اجتياز برك مائية بفضل إطاراتها الضخمة والمخصصة للطرق الوعرة مع عدم وجود أي نتوءات تقريبًا في الأمام أو الخلف.

هيكل صلب وخفيف الوزن

اودي اي تريل

تتمتع السيارة أيضاً بهيكل مصنوع من الألومنيوم والفولاذ العالي التقنية وألياف الكربون لتكون المركبة صلبة فتتحمل كل الصعوبات، كما وحافظت على وزن إجمالي منخفض قدر الامكان. الوزن يصل إلى 1750 كيلوغرام فقط، ما يعني قدرة تحرك مميزة جداً على كافة انواع التضاريس.

تأتي هذه السيارة النموذجية مدججة بالتكنولوجيا أيضًا، بما في ذلك أربعة أنظمة ذاتية القيادة، كما وتتوفر فيها أوضاع قيادة مستقلة مع إعدادات مخصصة للطرقات الوعرة والغابات والشوارع العادية. لكن وعلى الرغم من أن السائق سوف يحتاج إلى تولي القيادة بنفسه على التضاريس الوعرة، إلا أن المستشعرات المضمنة في السيارة تجعل كل شيء أسهل بكثير من خلال تقديم المساعدة باستخدام الرادارات والأنظمة البصرية والليزر والموجات فوق الصوتية. أما التصميم الداخلي ففريد من نوعه ويحتوي على مقعدين أماميين مع أحزمة أمان من أربع نقاط ومقعدين آخرين في الصف الثاني والتي يمكن إزالتها واستخدامها كمقاعد متحركة.

اقرأ أيضاً: قصة إعلان فيات الذي استعانت فيه بالأفاعي والأسود

اودي سيارات نموذجية Audi
loaing icon