ليست فقط كهربائية.. سيارة نموذجية من بي ام دبليو صديقة للبيئة

كشفت بي ام دبليو النقاب عن سيارة نموذجية جديدة ذات رؤية مستقبلية حملت إسم i Vision Circular Concept في معرض ميونيخ للسيارات لهذا العام.

هذه السيارة ذات الأربعة مقاعد والكهربائية بالكامل تتميز بشكل دائري مضغوط مع التركيز بشكل كبير على الاستدامة والرفاهية. تهدف الشركة البافارية من خلال هذه السيارة المستقبلية إلى استخدام المواد المعاد تدويرها بنسبة 100 بالمائة وتحقيق إمكانية إعادة التدوير على قدم المساواة.

فكرة الاقتصاد الدائري

بي ام دبليو نموذجية

فلتقليل التأثير البيئي للسيارة بشكل حقيقي، يحتاج صانعو السيارات إلى القيام بأكثر من مجرد التخلص من أنابيب العادم والاعتماد على الأنظمة الكهربائية، لذلك تعتمد سيارة i Vision Circular Concept المدمجة على فكرة "الاقتصاد الدائري"، حيث يتم إعادة استخدام المواد باستمرار بدلاً من التخلص منها في نهاية عمر المنتج، ولهذه الغاية، فإن السيارة مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100٪ تقريبًا، وهي بحد ذاتها قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪ أيضاً على حد قول بي ام دبليو.

يبدأ كل ذلك مع مجموعة المحركات، حيث لم يتم استخدام أي معادن أرضية نادرة، وحزمة البطارية تتكون من خلايا صلبة مصنوعة من مواد مصدرها بالكامل تقريبًا مواد تمت إعادة تدويرها. هذا ولفتت بي ام دبليو إلى أنها اعتمدت أيضًا على الطباعة الثلاثية الأبعاد 3D للكثير من المكونات الداخلية، مما يساعد في تقليل النفايات. هذه العملية برمّتها تنتج مواد خردة أقل، وأي شيء لم يتم استخدامه يمكن إعادته إلى دورة الإنتاج كمواد خام.

هل السيارة مخصصة للإنتاج؟

بي ام دبليو نموذجية

سيارة i Vision Circular النموذجية ليست مخصصةً للإنتاج، لكن الشركة المصنعة تختبر مواد معاد تدويرها ومستدامة. في الفترة التي سبقت الكشف عن السيارة هذه، ذكرت بي ام دبليو بأنها دخلت بشراكة مع كل من BASF ومجموعة ALBA بشأن استخدام البلاستيك المعاد تدويره في السيارات.

سوف تدخل بعض الأفكار الناتجة من سيارة i Vision Circular في سيارات بي ام دبليو من الجيل التالي، والتي يطلق عليها اسم "Neue Klasse" (تعني بالألمانية "New Class")، والتي من المقرر أن تبدأ في الوصول حوالي عام 2025، فبي ام دبليو تهدف من كل هذه الأمور إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) بنسبة 40٪ بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً: الجمال والقوة والحماية: تعرف إلى مرسيدس 2030

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW سيارات نموذجية
loaing icon