رؤية مستقبلية لبدايات التنقل الكهربائي والكشف عن سيارة ID. LIFE على مستوى العالم

تحث فولكس واجن خطاها من جديد للتحول إلى التنقل الكهربائي من خلال استراتيجية ACCELERATE والتي تهدف إلى وضع التنقل المستدام في متناول أكبر عدد من الأشخاص بحلول عام 2025 - أي قبل عامين من الموعد المحدد - حيث ستطلق فولكس واجن سيارة جديدة من طراز ID. في فئة السيارات الصغيرة، ويبلغ سعر السيارة حوالي 20.000 يورو. وتوفر سيارة ID. LIFE التجريبية التي تم الكشف عنها في معرض IAA MOBILITY الدولي 2021 في ميونيخ نظرة أولية لشكل سيارة ID. التي سيتم إطلاقها مستقبلاً، وقد سبق وعرضنا فيديو عن هذا النموذج المسقبلي الذي ادهش العالم بأسره فما هي أبرز التفاصيل عن الموضوع؟!

تصميم بسيط

تمتاز سيارة ID. LIFE بتصميمها الأنيق والبسيط والمذهل وجودتها الفائقة، فقد تم الاستغناء عن العناصر التزيينية والأجزاء الإضافية وعن جميع التركيبات المعقدة. ويضفي القسم الأفقي بين الهيكل والأسطح الزجاجية والسقف مظهراً أنيقاً على السيارة، فيما يتيح السقف المفرد بتصميمه الذي يتيح مرور الهواء والذي يمكن تحريكه الاستمتاع بالهواء الطلق ويحد من وزن سيارة ID. LIFE.

محرك كهربائي يدفع العجلات الأمامية

تم تصنيع سيارة ID. LIFE بالاعتماد على وحدة صغيرة من منصة فولكس واجن لتصنيع السيارات الكهربائية (MEB) والتي تم تطويرها خصيصاً لفئة السيارات الصغيرة. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع سيارة تعمل بنظام الدفع الأمامي بالاعتماد على منصة (MEB).

بفضل المحرك الكهربائي الذي يوفر قدرة تصل إلى 172 كيلو واط (234 حصان)، تنطلق سيارة ID. LIFE من السكون إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في 6.9 ثانية. ومع بطارية الجهد العالي التي تبلغ سعتها 57 كيلو واط في الساعة، يمكن قيادة السيارة لمسافة 400 كيلو متر تقريباً دون أن يتم شحن البطارية (وفقاً للاختبار العالمي الموحد للسيارات الخفيفة WLTP).

المواد الطبيعية والمعاد تدويرها

رؤية مستقبلية لبدايات التنقل الكهربائي والكشف عن سيارة ID. LIFE على مستوى العالم صورة 2

تضفي المواد ولمسات الطلاء التي تم استخدامها طابعاً مستداماً على سيارة ID. LIFE. وتم الاعتماد على الصفائح الخشبية وعناصر التقوية المصنوعة من المواد الطبيعية لمنح الطبقة الخارجية من هيكل السيارة لوناً طبيعياً. أما تصميم السقف الذي يسمح بتدفق الهواء والغطاء الأمامي فقد تم تصنيعهما بالكامل من عبوات البولي إتيلين المعاد تدويرها.

في المقصورة، تم دمج العناصر الخشبية في لوحة العدادات والمنطقة المحيطة بالمقاعد الخلفية مع أسطح مقاعد ArtVelours Eco وحواف الباب. أما الزيت والمطاط الطبيعيين وقشور الأرز ليست سوى بعضاً من المواد التي تم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تصنيع إطارات سيارة ID. LIFE.

المقصورة متعددة الوظائف

سيارة ID. LIFE هي سيارة يمكن الاعتماد عليها للاستمتاع بتجربة رقمية بالكامل، حيث يمكنها أن تتحول إلى صالة سينما أو صالة ألعاب - على سبيل المثال - في أي لحظة تريدها. وتأتي السيارة مجهزة بوحدة تحكم لألعاب الفيديو وجهاز عرض بالإضافة إلى شاشة عرض تبرز من لوحة التجهيزات الأمامية عند الحاجة. ويمكن توصيل الأجهزة الأخرى عند الحاجة بمأخذ كهربائي 230 فولط /16 أمبير في المقصورة.

تم تصميم المقاعد بشكل يتوافق مع رؤية السيارة باعتبارها سيارة تلائم جميع المتطلبات وأساليب الحياة، إذ يمكن طي المقعدين الأمامي والخلفي بشكل كامل - على سبيل المثال - مما يوفر العديد من إمكانات الاستخدام مثل استخدامها كمقاعد سينما أو سرير يبلغ طوله حوالي مترين أو توفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة.

استراتيجية ACCELERATE

تعزيز عائلة سيارة ID. في فئة السيارات الصغيرة بأسعار تبدأ من 20.000 يورو هي الخطوة الرئيسية القادمة باتجاه التنقل الكهربائي بالكامل، حيث تهدف فولكس واجن إلى زيادة حصة السيارات الكهربائية بالكامل من المبيعات الإجمالية في أوروبا لتصل إلى 70% على الأقل وإلى 50% على الأقل في أمريكا الشمالية والصين بحلول عام 2030.

إقرأ أيضاً: فولكس واجن تجري بحثا يركز على سلامة الاطفال والقلق اثناء القيادة

فولكس واجن بيان صحفي Volkswagen تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon