مع غصّة: آخر أفنتادور من لامبورجيني وتصميم مطابق للأسطورة ميورا

خرجت سيارة لامبورجيني أفنتادور اولتيماي النهائية من خط الإنتاج الشهر الماضي، والآن أصدرت شركة صناعة السيارات الإيطالية تفاصيلها الكاملة. هذا المثال الخاص للسيارة الخارقة، الذي تم تخصيصه من قبل قسم Ad Personam، يتميز بمواصفات مطابقة مع سيارة لامبورجيني ميورا رودستر الفريدة من عام 1968.

لامبورجيني أفنتادور الأخيرة 

لامبورجيني افنتادور ميورا خارجي

لم تسر الأمور تمامًا وفقًا للخطة الخاصة بالإنتاج النهائي لسيارة لامبورجيني أفنتادور الخارقة التي تعمل بمحرك V-12. أعلنت لامبورجيني في الأصل عن إصدار خاص حصري اولتيماي بمناسبة نهاية الخط، مع 350 سيارة اولتيماي كوبيه و 250 سيارة رودستر المخطط لها.

لكن 15 من هذه السيارات فقدت على متن سفينة الشحن فيليسيتي ايس عندما غرقت في وقت سابق من هذا العام، مما يعني أن بعض الموردين اضطروا إلى إعادة الإنتاج من أجل بناء بدائل لهؤلاء العملاء الأمريكيين. أفنتادور النهائية الحقيقية هي سيارة اولتيماي رودستر المخصصة التي كشفت عنها لامبورجيني الآن، والتي خرجت من خط الإنتاج في يوليو، وتم تسليمها الآن إلى عميل في سويسرا.

لامبورجيني اولتيماي وميورا 

لامبورجيني افنتادور ميورا

كانت أفنتادور المخصصة جزءًا من برنامج تخصيص Ad Personam من لامبورجيني ومن المفترض أن تكون تكريمًا لسيارة ميورا رودستر التي تم عرضها في معرض بروكسل للسيارات في عام 1968.

تم تشطيبها بلون يسمى أزورو فليك، ويتطابق التصميم الداخلي المصنوع من الجلد الأبيض في أفنتادور أيضًا مع ميورا، وكذلك عجلاتها الفضية وقطع الزخرفة السوداء. هناك أيضًا شارات ميورا خاصة بالداخل، على لوحة القيادة والعتبات الجانبية.

يتم تشغيل أفنتادور اولتيماي LP780-4 بمحرك V12 سعة 6.5 لترًا بقوة 769 حصانًا. نظام الدفع الرباعي قياسي، وناقل الحركة عبارة عن وحدة قابض أحادية بسبع سرعات. مع محركها الطبيعي ونقص المساعدة الهجينة، من المحتمل أن تكون الأخيرة من نوعها، حيث يشاع أن بديل أفنتادور ستزوّد بمحرك هجين.

تم تقديم طراز ميورا الخاص في معرض بروكسل للسيارات عام 1968 وقد تم استقباله بشكل جيد ولكنه لم يصل إلى مرحلة الإنتاج. بعد التجديد وإعادة الطلاء، عاد النموذج الفريد إلى لامبورجيني وحصل على ترميم كامل في عام 2008 ليعود إلى المواصفات الأصلية.

إقرأ ايضاً: بيريللي تطلق آخر الإطارات المصنعة خصيصا لأحدث سيارات لامبورجيني

لامبورجيني اطلاق جديد Lamborghini افنتادور أخبار السيارات
loaing icon