سيارة سباق لكن للطرقات: كي تي ام تكشف عن اكس بو GTXR

بعد العديد من اللقطات التجسسية، تقدم كي تي ام سيارة اكس بو GT-XR لتكون بمثابة ما يعادل سيارة سباق GT2. تعتبر الكوبيه المنخفضة تتويجًا لقصة اكس بو، التي بدأت في عام 2008. وهي مكونة من هيكل أحادي كامل من ألياف الكربون.

سيارة السباق للطرقات المثالية 

كي تي ام اكس بو

تتميز GT-XR بوزن جاف مثير للإعجاب يبلغ 1250 كيلوجرامًا فقط وخزان وقود كبير يمكن أن يستوعب 96 لترًا لنطاق شبيه بالديزل يصل إلى 1000 كيلومتر. هذه المظلة التي ذكرناها تعمل بالكهرباء ولديها وظيفة الإغلاق الناعم مثل أبواب وصندوق السيارة الفاخرة. السيارة تعمل بالدفع الخلفي وتتميز بفارق انزلاق محدود لتوفير الطاقة المثلى.

يستخدم نظام التعليق ممتصات صدمات Sachs ويمكن للسائقين ضبط ارتفاع الركوب الأمامي والخلفي. تذكر كي تي ام أن الوزن موزع 44:56 أمامي / خلفي بينما المكابح السيراميك متوفرة بتكلفة إضافية. جسم ألياف الكربون بالكامل مطلي يدويًا ويوجد بداخله مقعدين دلو حيث تعرض الشاشات الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الجانبية التي تحل محل المرآة.

أداء استثنائي من عالم آخر

كي تي ام اكس بو خارجي

في قلب كي تي ام اكس بو GT-XR يوجد محرك 2.5 TFSI من أودي. ينتج قوة 493 حصانًا عند 6350 دورة في الدقيقة و 581 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5،550 دورة في الدقيقة، وهو ما يفوق بوضوح ما تحصل عليه في RS3 أو TT RS . يقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات أيضًا من مجموعة فولكس فاجن.

ئصُنعت GT-XR التي تعمل بمحرك أودي في نفس مصنع Graz حيث تم تصنيع مشتقات اكس بو الأخرى، وتبلغ تكلفتها 284.900 يورو قبل الخيارات. وتشمل هذه العجلات قفل مركزيًا بالإضافة إلى محول حفاز وكاتم صوت لنظام العادم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. ينتج المصنع النمساوي حوالي 100 وحدة اكس بو سنويًا، مما يعني أن السيارة الجديدة ستكون مشهدًا نادرًا على الطرق العامة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة كي تي أم أكس بو المجنونة دون سقف وأبواب

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon