بينها السوائل التي لا تنتبه لها.. كيف تطيل عمر سيارتك؟

يريد معظم السائقين أن تدوم سيارتهم لأطول فترة ممكنة. لكن للحفاظ على سيارتك موثوقة وآمنة مع زيادة عدد الكيلومترات، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها.

غيّر الزيت

يقوم الزيت بتشحيم وتبريد الأجزاء داخل محرك سيارتك. ويؤدي التخلي عن تغييرات الزيت والفلتر المنتظمة إلى ترسبات آكلة للمعادن وتقليل الكفاءة وفشل المحرك في نهاية المطاف.

صيانة السيارة

مواكبة التغيرات في السوائل

زيت المحرك ليس هو السائل الوحيد الذي يحتاج إلى الاهتمام. وتشمل السوائل الأخرى التي تتطلب الاستبدال الدوري سائل ناقل الحركة، سائل تبريد الرادياتير، سائل الفرامل، وسائل نظام التوجيه. يحتاج سائقي المركبات ذات الدفع الرباعي إلى الانتباه إلى السوائل التفاضلية وسوائل علبة النقل أيضًا. من الضروري أن تتحقق من مستويات السوائل للبقاء على دراية بالمشكلات، مثل التسريبات، التي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة إذا لم يتم علاجها. فمن الجيد فحص السوائل كل أسبوعين.

قم بتبديل الفلاتر

تعمل الفلاتر على منع دخول الحطام إلى محرك سيارتك. وتقوم فلاتر الهواء بتنظيف الأوساخ والغبار الموجود في الهواء، بينما تقوم فلاتر الوقود والزيت بحبس الرواسب. وعادةً ما يتم تثبيت فلتر زيت جديد عند كل تغيير للزيت، ولكن الحاجة إلى تغيير فلتر الهواء الخاص بك يعتمد على البيئة التي تقود فيها سيارتك.

افحص إطارات سيارتك

الإطارات هي الاتصال المباشر بين سيارتك والطريق. على هذا النحو، من المهم فحص ضغط الهواء وحالة الإطارات بشكل منتظم. إنها طريقة مضمونة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك وسلامتها.

صيانة السيارة

حافظ على نظافة سيارتك

سيساعد الحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل والخارج على المظهر الجيد والاحتفاظ بقيمة أعلى عند إعادة البيع.

إبقَ على اطلاع على الإصلاحات

يمكن أن يؤدي تأجيل الإصلاحات إلى مزيد من الضرر لسيارتك. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي القيادة بمضخة مياه معطلة إلى ارتفاع درجة الحرارة وتلف كارثي للمحرك. لذلك يجب القيام بالصيانة المنتظمة والإصلاحات اللازمة من دون أي تأجيل.

صيانة السيارة

قم بركن سيارتك في المرآب

يحمي الاحتفاظ بسيارتك بالداخل من العناصر والنباتات والحيوانات التي يمكن أن تتلف طلاءها. كما أنه يمنعه من التغطيه بالثلج والجليد في صباح الشتاء البارد.

اقرأ دليل المالك

يترك معظم السائقين دليل المالك مدفونًا تحت كومة من المناديل والإيصالات في صندوق القفازات. ولقد نسوا أن الدليل يحتوي على الكثير من المعلومات المهمة بالداخل، مثل جدول الصيانة الموصى به وكيفية استخدام الوظائف المهمة. إذا كان هناك أي سؤال حول كيفية عمل شيء ما في سيارتك أو متى يجب تغيير السوائل أو الفلاتر، فإن أول مكان يجب البحث فيه هو دليل المالك.

طريقة قيادتك مهمة

القيادة المتهوّرة ضارة لسيارتك. ويؤدي التسارع والكبح إلى التأثير على سيارتك بالكامل من خلال زيادة الضغط على المكونات، مما يؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: أوبل كروس لاند كروس اوفر ألمانية بسعر سوبر اقتصادي

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon