ماذا تعني Folgore على سيارات مازيراتي الجديدة؟

ستظهر شارة Folgore، التي تعني lightning بالإيطالية أو البرق بالعربية، على جميع سيارات مازيراتي المستقبلية الكهربائية بالكامل، بما في ذلك سيارة Grecale SUV  الجديدة، والتي ستتوفر أيضًا في إصدار كهربائي في عام 2023 ومجهزة ببطارية 105 كيلو واط في الساعة باستخدام تقنية 400 فولت.

العديد من الطرازات

مازيراتي كهربائية

هكذا، باتت كلمة فولغوري تعني بدء نهج مازيراتي في كهربة السيارات. وباتت تمثل الطفرة في النوع الجديد من البرق أو الطاقة الذي دخل سيارات العلامة الايطالية. 

بدخولها إلى الفورمولا إي لاختبار تكنولوجيا السيارة الكهربائية وصقلها، سوف يمتد عرض العديد من طرازات Folgore من مازيراتي ليشمل السيارة الخارقة MC20 وسيارة كواتروبورتي الرياضية الجديدة وسيارة ليفانتي الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا بحلول عام 2025، قبل أن تصبح العلامة التجارية كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 .

نسخة مستقبلية

قبل وصولها إلى Formula E في الموسم التاسع، قدمت لنا مازيراتي معاينة لما سيأتي في المستقبل بنموذجها الأولي الجديد GranTurismo Folgore قبل سباق Rome E-Prix. وهذه السيارة عبارة عن GT ممتازة خالية من الانبعاثات مع وقت سريع للغاية للإنطلاق من 0-100 في الساعة خلال 2.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 320 كلم في الساعة. وتتميز Folgore بمحرك ثلاثي، وإعداد الدفع الرباعي مع ما يقرب من 750 حصانًا وحوالي 1350 نيوتن متر من عزم الدوران .

المدى وقوة الشحن

مازيراتي كهربائية

يمكن لطرازات Folgore الرائدة أن تغطي ما يصل إلى 448 كلم من المسافة عند الشحن، ويمكن أن تصعد بسرعات شحن تبلغ 270 كيلو وات بفضل الكهرباء التي تبلغ قوتها 800 فولت. وفي الشاحن السريع، هذا يعني 100 كلم من المدى في خمس دقائق فقط. وتستقر البطارية التي تبلغ 92.8 كيلو واط في الساعة داخل هيكل السيارة، مما يسمح للسيارة بالحصول على مركز ثقل أقل من السيارات الكهربائية الأخرى بهدف تحسين التحكم في السيارة وخفة الحركة. كذلك هناك الكثير من التخصيصات للسائقين لإعداد السيارة مثل أربعة أوضاع قيادة وأربعة مستويات من الكبح المتجدد يتم التحكم فيها بواسطة الأزرار الموجودة على عجلة القيادة.

جميع مظاهر مازيراتي

قررت مازيراتي أن تمنح فولجور جميع مظاهر سيارتها الأيقونية ذات الأربع مقاعد، في حين أن التصميم الداخلي يأتي مع عدد أقل من الأزرار. وجهزت السيارة بـAndroid Auto وApple CarPlay  عبر شاشة لمس مركزية مقاس 12.3 بوصة وشاشة أخرى 12.2 بوصة للسائق.

اقرأ أيضًا: مازيراتي جيبلي الهجينة تمهد الطريق الى المستقبل

مازيراتي سيارات كهربائية Maserati علامات السيارات
loaing icon