الرفاهية المطلقة: كل ما تريد ان تعرفه عن اودي A8

اودي A8 هي الجواب لفئة سيارة السيدان الفاخرة من العلامة الألمانية المعروف عنها فخامة التصميم والتكنولوجيا المبتكرة وتقديم أكثر السيارات المدنية براعة على الطريق من حيث التماسك والقوة والمتعة والراحة. 

ما الجديد لعام 2022 ؟

اودي اي 8 جديد

تلقت سيارة السيدان الرائدة في أودي تغييرًا في التصميم لعام 2022 يتضمن شبكة جديدة، ومصدات أمامية وخلفية معاد تصنيعها، وعناصر إضاءة خارجية معدلة، وتصميمات عجلات محدثة. تتوفر الآن حزمة المظهر الخارجي لخط S أيضًا، مما يجعل A8 يبدو أشبه إلى حد ما بطراز S8 الموجه للأداء. في الداخل، أصبحت شاشات الترفيه الخلفية الجديدة اختيارية، وقد أضافت أودي بعض خيارات الديكور الداخلي الجديدة إلى ورقة المواصفات.

التصميم الخارجي 

اودي اي 8 مراجعة خارجي

يعكس تصميم اودي A8 مستوى عالي من الأناقة والرقي فتأتي المقدمة يعتليها مصابيح ماتريكس ليد مع اضاءة ليزر متكيفة أوتوماتيكيا حسب حالة الطريق ونظام الملاحة كما توجد إضاءة ليد خطية  موصولة ببعضها عن طريق شريط مضيء، وعند تشغيل وضع القيادة الديناميكي من خلال نظام Audi drive select، تغيّر المصابيح تصميم الإضاءة لتنير مساحة أكبر من الطريق. ويتميز تصميم السيارة العام بالزينة الكرومية وتضفي فتحات الهواء الجانبية بتصميمها المسطح الجديد والذي يشبه تصميم المصابيح الأمامية مظهراً مميزاً على الهيكل بفضل إطارها الممتد للخارج.

المقصورة الداخلية 

اودي اي 8 مراجعة داخلي

تجد التصميم يتميز بالفخامة والمواد عالية الجودة مع نظام إضاءة راقS يحيط بلوحة القيادة والأبواب وتأتي مع المقاعد بكسوة من الجلد الفاخر وتدعم المقاعد الأمامية والخلفية أنظمة التبريد والتسخين، وأكثر ما يشعر بها هو الراكب الخلفي في السيارة حيث يحظى بمقعد الاسترخاء الاختياري مع مجموعة واسعة من الإعدادات ومسند للقدمين لوضعية مريحة.

كذلك، يمكن تحريك مقعد الراكب الأمامي وظهره للأمام كهربائيًا، بعيدا عن الجالس على المقعد الخلفي الأيمن لتوفير أقصى مساحة لأقدامه، في الوقت الذي تكمل فيه وظيفة التدليك عند مستوى مسند القدمين أقصى درجات الراحة.

من أنظمة التكنولوجيا  نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية بحجم 10.5 إنش يصاحبها شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد، ويأتي نظام الصوت الفاخر مع 10 سماعات ويتاح للراكب الخلفي نظام ترفيه خلفي مع شاشات اختيارية.

المحرك وأنظمة الأمان 

اودي اي 8 مراجعة اداء

تستمد اودي A8 قوتها من محرك هجين خفيف مع شاحن تيربو سعة 3.0 لتر ينتج قوة 335 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران يأتي  متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي بغلق تفاضلي تلقائي لتتسارع إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 250 كم/س. تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة A8 سيدان ستكسب 30 كيلومتراً في الغالون في المدينة و45 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع.

تتمتع A8 بنفس تقنيات مساعدة السائق مثل سيارات السيدان الراقية الأخرى. مثل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة، نظام التحذير القياسي للمغادرة، المساعدة في الحفاظ على الحارة، ومثبت السرعة التكيفي. عند تجهيزها بنظام حزمة مساعدة السائق، ستساعدك A8 على التسارع والفرملة في حركة المرور الكثيفة، لكن يديك لا تستطيع ترك عجلة القيادة لأكثر من بضع ثوانٍ.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن انفينيتي Q50 وما الجديد فيها؟

اودي Audi أخبار السيارات مراجعات
loaing icon