كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان الفاخرة اودي a6

اودي a6 هي سيارة السيدان الفاخرة المثالية، حيث تتميز بمقصورة مليئة بالتكنولوجيا التي تم تجميعها بخبرة باستخدام مواد فاخرة. وهي تستهدف بشكل أساسي رجال الأعمال ومحبي السيارات ذات الحضور القوي في كل مكان. 

تصميم اودي a6 مهيب

اودي اي 6 خارجي

تتمتع أودي a6 بتصميم مهيب بحيث تهيمن عليها شبكة كبيرة مضلعة بالكروم محاطة بمصابيح أمامية LED حادة. أما في أعلى غطاء المحرك، فيمكننا أن نرى الخطوط الأمامية والتي توفر للسيارة المزيد من الانسيابية والديناميكية عند التحرك، فستمنحك السيارة انطباعا جميلًا من النظرة الأولى بلا شك.

في الخلف، يتم ربط مصباحين خلفيين من نوع LED بشريط من الكروم وفتحتا عادم تنبثقان من جانبي مشتت الهواء. تستند كل مستويات القطع على مجموعة من العجلات مقاس 19 انش ولكن الأبواب ذات الإغلاق الناعم والصندوق الكهربائي مخصصان لمواصفات المستوى الأعلى.

مقصورة اودي a6

اودي اي 6 مقصورة داخلية

التصميم الداخلي لـ a6 أنيق وعصري ومصنوع بشكل جيد من مواد عالية الجودة. الجلد الناعم يزين المقاعد ومساند الذراعين، ويتم وضع الخشب ذو المظهر الغني والزخارف المعدنية المطلية بالنيكل بذوق على لوحة العدادات والأبواب، ويتم التعامل مع غالبية أدوات التحكم الثانوية في a6 - المناخ ووضع القيادة وما إلى ذلك - بلوحة حساسة أسفل شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية.

حصلت واجهة المعلومات والترفيه في أودي MMI على تجديد كبير لسيارة A6. لم تعد تستخدم وحدة التحكم في عجلة النقر في الكونسول المركزي ولكنها توفر قوائم قابلة لإعادة التكوين حتى يتمكن المستخدمون من تخصيص تخطيط الشاشة الرئيسية بما يتناسب مع أذواقهم. شاشة مقاس 10.1 انش، ونظام ملاحة، وآبل كار بلاي، واندرويد اوتو، وواي فاي على متن السيارة كلها قياسية؛ تتميز جميع الطرازات أيضًا بشاشة العرض الرقمية Virtual Cockpit من أودي. يعد النظام الصوتي المكون من 10 مكبرات صوتًا قياسيًا. 

المحرك والأداء 

اودي اي 6 اداء

إن كلا محركي a6 - محرك التيربو أربع أسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 261 حصان ومحرك تيربو 3.0 لتر V6 بقوة 335 حصان، هما أكثر من كافيين لنقل هذه السيدان متوسطة الحجم في جميع أنحاء المدينة بكل راحة. يستخدم كلا المحركين تقنية هجينة مع بادئ / مولد تيار متردد بجهد 12 أو 48 فولتًا يقوم بتشغيل نظام إيقاف وتشغيل المحرك والمعدات الإضافية الأخرى. يعد كل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام الدفع الرباعي كواترو قياسيًا.

من حيث الأمن والسلامة، تقدم اودي a6 مع كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، نظام التحذير من مغادرة الممر، نظام التحذير من التصادم الأمامي، نظام كشف المشاة، الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، شاشة عرض رأس ونظام كاميرا وقوف 360 درجة، نظام تحكم متكيف مع نظام تثبيت السرعة، نظام للمساعدة في الحفاظ على الممرات، التعرف على إشارة المرور، مساعد على عبور التقاطع (الذي يستخدم أجهزة استشعار للمساعدة في منع الحوادث عند التقاطعات)، نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام تنبيه خلفي لحركة المرور ومساعد رؤية ليلية مع اكتشاف للمشاة.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان الفاخرة جينيسيس G80

اودي Audi أخبار السيارات مراجعات
loaing icon