Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: كاديلاك CT5 V Blackwing سيارة مجنونة على الحلبة كأنك تقود طائرة نفاثة

ترتكز سيارتا CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing على تراث كاديلاك العريق في عالم السباقات، وقد جرى تطويرهما بهدف توفير أداء عالٍ على الحلبات. وشمل هذا برنامج مصادَقة مكثف، بما في ذلك اختبار نفق الرياح، وذلك لأجل ضمان تحقيق أداء ثابت خلال الظروف الأكثر صعوبة على الحلبات.

قوة المحركات

تستخدم CT5-V Blackwing محرك V8 محسنًا ومجمعًا يدوياً سعة 6.2 لترات مع شاحن توربيني فائق، وهو يولد قوة قدرها 668 حصاناً وعزماً يبلغ 893 نيوتن-متر، في حين أن CT4-V Blackwing تضم نسخة مطورة من محرك كاديلاك نوع V6 سعة 3.6 لترات مع شاحن توربيني توأمي، والذي تم تصنيفه مع قوة 472 حصاناً و603 نيوتن-متر. وتمنح العجلات الصغيرة منخفضة القصور في التوربينات مستويات أفضل من الدقة والاستجابة للعزم ضمن مجمل نطاق دوران المحرك.

مزايا الإيروديناميكية

تساهم المزايا الإيروديناميكية الوظيفية، شاملة الحزمة الهوائية المصنوعة من ألياف الكربون، بتوفير الفعالية لطرازات V-Series Blackwing على الحلبة، فضلاً عن دعم مجموعة متنوعة من احتياجات التبريد للمحركات ونواقل الحركة والمحاور وأنظمة الدعم الأخرى. وتوفّر الحزمة الهوائية في CT4-V Blackwing أعلى قوّة ضاغطة سفلية في تاريخ إنتاج سلسلة V-Series.

ميزات رائعة

يتميز الطرازان أيضاً عبر أنظمة فرامل متطورة عالية الأداء تم اختبارها بشكل مكثف على الحلبات والطرق العادية على حد سواء، حيث تحوي CT5-V Blackwing أضخم فرامل تم تركيبها في المصنع وذلك ضمن كامل تاريخ كاديلاك الطويل. إلى جانب هذا، تضم طرازات V-Series Blackwing الجديدة ترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً محدود الانزلاق، وهو معزَّز ومحسَّن لكل نمط قيادة وكل إعداد لنظام إدارة الجر عالي الأداء، بالإضافة إلى الجيل الرابع من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة.

راحة ورفاهية

عندما يتعلق الأمر بالرفاهية الإضافية والتكامل التقني، تقدّم طرازات V-Series Blackwing أيضاً ثلاثة خيارات داخلية فاخرة، مع تجهيزات وتقنيات فريدة من نوعها مثل  شاشة ملونة مائلة تعمل باللمس حجم 8 بوصات متوفرة قياسياً في CT4-V Blackwing، وحجم 10 بوصات متوفرة قياسياً في  CT5-V Blackwing.

كذلك هنالك توافق لاسلكي مع تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto، إلى جانب الشحن اللاسلكي وأنظمة صوت AKG  متميزة، مع 15 مكبراً مدمجاً في CT4-V Blackwing و16 مكبراً في  CT5-V Blackwing. ويتوفر اختيارياً مسجل بيانات الأداء من الجيل الثاني وعجلة قيادة عالية الأداء مع تطعيمات من ألياف الكربون.

وجهزت السيارتان بميزة الرؤية المحيطية وشاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي في CT5-V Blackwing، بينما  تتوفر اختيارياً مقاعد السباق المكسوة بألياف الكربون في CT5-V Blackwing.

اقرأ أيضًا: جاكوار اف بايس ار ديناميك 2022 في جولة تفصيلية

loaing icon