قوتها أشبه بقوته.. سيارة مايكل جوردان تحصل على سعر يتخطى مئة الف دولار

تلمع الكثير من الأسماء في عالم كرة السلة، وبالتحديد في الدوري الأمريكي للمحترفين، إلا أن مايكل جوردان يبقى أبرزهم لاسيما وأنه تمتع بموهبة استثنائية.

السيارة من الخارج رائعة حقاً

سيارة مايكل جوردان

في العام 1991 أقدم جوردان على شراء سيارة بي ام دبليو 850 من سلسلة E31 من Motor Werks of Barrington في إلينوي، وهي تظهر الآن مسافة 30 ألف ميل (48 ألف كلم) بعد استحواذ المالك الحالي عليها في عام 1995.

هذه السيارة المميزة تأتي مدعومة بمحرك V12 سعة 5.0 لتر مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات وقد زينت بطلاء أزرق معدني وبمقصورة باللون البيج. من بين الأمور المميزة في السيارة هذه عجلات AC Schnitzer مقاس 17 إنش، وفتحة سقف تعمل بالطاقة، ومصابيح ضباب، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ مزدوج المنطقة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام تثبيت السرعة.

إذا نظرتم إلى التصميم الخارجي للسيارة الكوبيه هذه، يمكن أن تلاحظوا بأنها من دون أعمدة كما وتتميز بمصابيح أمامية منبثقة، وتطعيمات سوداء على جانب الهيكل. كما ذكرنا تأتي السيارة بعجلات من نوع AC Schnitzer مقاس 17 بوصة تلفها إطارات Continental ExtremeContact مقاس 235/45 في الأمام و275/40 في الخلف. هذا ويتم التعامل مع المكابح بواسطة أقراص مهواة على العجلات الأربع مع نظام ABS.

المقصورة لا تقل جمالاً

سيارة مايكل جوردان

تتميز المقصورة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مكسوة بجلد البرشمان. هذا وتشتمل المعدات الداخلية على كمبيوتر للكثير من المعلومات، ونظام تحكم آلي بالمناخ مزدوج المنطقة، وستيريو AM/FM/ كاسيت مع مبدل أقراص مضغوطة مثبت في الصندوق الخلفي، وذاكرة لكرسي السائق، وعمود توجيه قابل للتعديل آليًا.

خلف عجلة القيادة المكسوة بالجلد ذات الأربعة أذرع، عداد سرعة يبلغ 190 ميلاً في الساعة (حوالى 300 كلم/ الساعة) ومقياس سرعة الدوران ومقياس لدرجة حرارة المحرك ومستوى الوقود.

ماذا عن السعر؟

سيارة مايكل جوردان

إلى جانب ما ذكرنا، تم تصنيف محرك M70B50  ذات الـ 12 اسطوانة سعة 5.0 لتر بقوة 296 حصانًا و450 نيوتن ميتر من عزم الدوران. كما ويتم إرسال قوة السيارة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة عادي بست سرعات.

هذا ويتم تقديم E31 من قبل البائع نيابة عن المالك مع وثائق تحمل توقيع مايكل جوردان، ومطبوعات الشركة المصنعة، وكتيب الخدمة، وتقرير كارفاكس، في حين تم تركيب نظام عادم من نوع MagnaFlow كما وتم استبدال القابض في عام 2017. بيعت السيارة في شهر اغسطس من العام الماضي في أحد المزادات بسعر وصل إلى 108723 دولار.

اقرأ أيضاً: من أجل الحب: كوبي براينت يدفع 400 ألف دولار على لامبورجيني تساوي 270 ألفًا

مزادات
loaing icon