قصة صورة سيارة تغطّ على السقف ورفيقاتها يتسابقن على الطريق

لقد تعرفت على بعض الحوادث غير العادية من خلال قراءتي لأحداث سباقات السيارات ومشاهدتها على مدار سنوات عدة، ولكن من أكثر الأحداث غرابة التي ظهرت أمامي على الإطلاق كانت حادثة بيتر برايد في معسكر بريطاني في عام 1949.

أين وقع الحادث؟

قصة صورة

كان معسكر بلاندفورد للجيش في جنوب غرب دورست في المملكة المتحدة أحد أفضل الأماكن المتاحة للسباقات مع تمتعه بدوائر ممتعة كما وأن تصميم الحلبة كان سريعًا وصعبًا، حيث وصل المنافسون إلى سرعة تخطت الـ 160 كلم/ الساعة على الخطوط المستقيمة.

بعد إقامة العديد من سباقات الدراجات النارية في الفترة التي امتدت من منتصف 1948 إلى أبريل 1949، منح نادي السيارات الملكي الموافقة على إقامة أول سباق سيارات في 27 أغسطس من العام 1949 في المعسكر المذكور، وقد ظهرت الكثير من السيارات الرياضية، بالإضافة إلى سيارة 500cc Formula 3 الجديدة، والتي كانت عبارة عن سيارات صغيرة بمحركات خلفية تعمل بمحركات دراجات نارية.

حيثيات الحادث

قصة صورة

خلال السباق الثالث للسيارات الرياضية، فقد جوردون وودز السيطرة على سيارته التي دمرت مأوى للحافلات، وقد أصيب وودز بجروح خطيرة في الرأس توفي بسببها في المستشفى في وقت لاحق. هذا وتسبب ترك مأوى الحافلة المهدم في مكانه، في وقوع الحادث بيتر برايد.

كان برايد قد بدأ فقط التسابق في سيارة Formula 3 قبل شهرين، وحقق بالفعل فوزًا في Silverstone والمركز الثاني في Great Auclum. لكن وأثناء قيادته السباق الثالث في سيارته Cooper Mk III التي تعمل بمحرك JAP، انزلق برايد إلى الضفة الخارجية على الجانب الأيسر من الطريق. ارتدت السيارة مرة أخرى عبر الطريق إلى الجانب الآخر، واصطدمت بأنقاض مأوى الحافلات، الذي دُمر سابقًا في حادث وودز في وقت سابق من اليوم، وقد استقرت السيارة على سطح مقر الكتيبة، الموجود داخل المسار.

مظهر غريب حقاً

قصة صورة

بدت السيارة وكأنها تواجه الاتجاه الصحيح للمسار وبقيت هناك طوال مدة السباق، هذا ونجا برايد من الحادث إلا أنه تعرض لبعض الكدمات.

تُظهر الصور كم كان هذا الحادث خطير، وكيف لم يُقتل برايد، لاسيما وأن السيارة كادت أن تضرب بسهولة العمود الموجود بجوار مقر الكتيبة، كما أن الأمر المثير للاهتمام هو كيف أن السيارة لم تتعرض للكثير من الأضرار، إضافة إلى الطريقة التي رست بها على السطح حيث بدت وكأنها وُضعت برفق على عجلاتها.

اقرأ أيضاً: قصة صورة أذكى إعلان من أودي استغلت فيه 4 علامات بأربعة مفاتيح

أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon