قصة صورة سيارة أودي التي أصبحت رمزا وطنيا في الهند

نرى في الصورة أعلاه سيارة أودي 100 الشهيرة التي حصل عليها لاعب الكريكيت الهندي السابق رافي شاستري بعد بطولة بينسون آند هيدجز العالمية للكريكيت عام 1985، والتي تم ترميمها منذ سنتين بواسطة Super Car Club Garage (SCCG). هذا وتم تسليم مفاتيح السيارة المستعادة إلى شاشتري من قبل غوتام سينغانيا، مالك SCCG ورئيس مجلس الإدارة في حدث خاص في العام 2022.

لماذا تعتبر السيارة مهمة جداً؟

تعد هذه الأودي الأكثر شهرة في الهند، فقد تم منحها لرافي شاستري عندما حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة الكريكيت بعد فوز الهند على باكستان في النهائي في استراليا. وقد قال مدرب فريق الهند السابق حينها: "إن سيارة أودي 100 هذه مميزة من جوانب عدة، فهي واحدة من أولى سيارات أودي التي تأتي إلى الهند على الإطلاق"، مضيفاً " إن رئيس وزراء الهند آنذاك، راجيف غاندي، تنازل عن جميع رسوم الاستيراد مما مكن شاستري من جلب السيارة إلى الهند".

هذا وروى شاستري أيضًا حادثة حصلت معه حيث كان خائفًا جدًا من قيادة السيارة إلى منزله في منطقة ماهيم في مومباي إذ أن حوالى 10000 شخص تواجدوا على الأرصفة فقط لرؤية السيارة، كما وكان متوتراً للغاية أثناء قيادته لهذه الأودي لدرجة أنه طلب من أحد مسؤولي أودي أن يتجه بها إلى منزله.

استخدم شاستري السيارة لفترة طويلة حتى أصبح الحصول على قطع الغيار الخاصة بها أمرًا صعبًا، وقد بقيت من دون أن تتحرك لمدة 10 سنوات تقريبًا قبل أن تقرر شركة Super Car Club Garage إعادتها إلى الحياة.

ترميم السيارة

اودي 100

تمت إعادة السيارة إلى حالتها الأصلية بنفس الطلاء والمقاعد الداخلية، وقد احتاجت شركة SCCG أقل من عام بقليل لإعادة سيارة أودي 100 إلى حالتها الأساسية. في هذا السياق قال سينغانيا: "عندما وصلت السيارة إلى هنا، لم تكن تعمل على الإطلاق، واضطر فريق الترميم إلى تجريدها بالكامل وإعادة بنائها من الصفر".

نظرًا لأن أودي 100 ليست سيارة شائعة جدًا في الهند، فقد كان توفير قطع الغيار يمثل تحديًا بالنسبة لشركة الترميم، إذ يجب الحصول على كل الأجزاء المستخدمة في السيارة كما ومن الضروري أن تكون أصلية. هذا وأشار أحد مرممي السيارة إلى أن الحصول على أجزاء المحرك كان الأكثر صعوبة.

في ما خص لون الطلاء، تم الحصول على رمز اللون الأصلي من الشركة المصنعة، هذا وتم العمل على المحرك والأسلاك وتكييف الهواء في شركة SCCG، لذلك وعند رؤية السيارة المستعادة، صرخ شاستري: "هذه تبدو مثل السيارة التي فزت بها". أما التغييرات الوحيدة التي قامت بها SCCG على أودي، فهي إدراج توقيعات لاعب الكريكيت السابق على الرفارف والعجلات الجديدة.

القليل عن اودي 100

اودي 100

قدمت أودي سيارة 100 كسيارة سيدان متوسطة الحجم في عام 1968، وقد جاء الاسم من قوة المحرك الذي أنتج قدرة 100 حصان. استمرت سلسلة 100 لمدة أربعة أجيال حتى عام 1993 قبل إعادة تسميتها بـ A6 بموجب نظام التسمية الجديد لأودي.

الطراز الذي يملكه رافي شاستري هو نسخة الجيل الثالث من سيارة أودي 100. وفي حين أن التفاصيل الفنية الدقيقة لسيارته غير معروفة، إلا أنها تتميز بمحرك من خمس أسطوانات مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 4 سرعات.

اللاعب والمدرب والمعلق

اودي 100

رافي شاستري، من مواليد 27 مايو 1962 في مومباي، الهند، هو لاعب كريكيت سابق ومعلق مشهور والمدرب الرئيسي لفريق الكريكيت الوطني الهندي. امتدت مسيرة شاستري الدولية من عام 1981 إلى عام 1992، وقد حقق شهرة كبيرة بسبب أدائه الاستثنائي في هذه الرياضة.

بعد التقاعد، انتقل رافي شاستري إلى عالم التعليق على لعبة الكريكيت، ونال استحسانًا لدى الكثيرين بفضل تحليله الثاقب وأسلوبه الجذاب، وقد أصبح صوته مرادفًا للعبة، الأمر الذي جعل منه معلقًا للكريكيت مطلوبًا على مستوى العالم. في العام 2014 و2017، تولى شاستري دورًا جديدًا كمدير لفريق الكريكيت الهندي، وتحت قيادته، حقق الفريق نجاحات ملحوظة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة أثارت الجدل: أكثر من 100 كورفيت 2024 تحت لهيب الشمس

اودي Audi قصة صورة
loaing icon