أرخص سيارة سيدان في السعودية 2023

 

السيدان هو مصطلح يُطلق على السيارات التي تُعد أكبر من سيارات الهاتشباك وأصغر من سيارات الدفع الرباعي، وسيارات السيدان تتميز عادًة بأربعة أبواب، وتتسع لأربعة أو خمسة ركاب ضمن صفي مقاعد أمامي وخلفي، وتتميز أيضًا بصندوق تخزين خلفي مفصول عن المقصورة الداخلية بظهر صف المقاعد الخلفي، ويحتوي على باب خاص به.

يتميز التصميم الخارجي لسيارات السيدان بتصميم يعرف باسم الصناديق الثلاثة، ويتم تقسيم هذه الصناديق إلى الصندوق الأول وهو الجزء الذي يحتوي على الأضواء الأمامية والمحرك وصولًا إلى الزجاج الأمامي، والصندوق الثاني والوسطى هو الذي يحتوي على غرفة الركاب كاملةً بجميع أجزائها، أما الصندوق الثالث فهو الخلفي الذي يحتوي على صندوق الأمتعة مع الأضواء الخلفية. وسوف نتعرف في هذا المقال على أرخص سيارة سيدان في المملكة العربية السعودية 2023.

أرخص سيارة شيري اريزو 5

تتميز هذه السيارة بوجود فتحة تهوية كبيرة بشبك أسود في مقدمة السيارة، به خط من الكروم يتوسطه شعار شركة شيري الصينية، كما تعمل المصابيح بتقنية الهالوجين بجانب الـLED، مع وجود فتحات تهوية أخرى في الصدام الأمامي، بجانب مصابيح الضباب الأمامية.

توجد المرايات الكهربائية بالكامل، والمدمج بها إشارات الانعطاف الـLED، مع وجود خطوط انسيابية تساعد على ديناميكية السيارة في السرعات العالية، كما تتوفر العجلات بتصميم رياضي قياس 16 بوصة، وتأتي من الخلف بمصابيح من الـLED، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض، كما يتوفر في الصدام الخلفي حساسات خلفية، ومصابيح ضباب وعواكس، كما توجد كاميرا خلفية.

أرخص سيارة

أرخص سيارة كيا بيجاس

تتميز هذه السيارة بتصميمها الأنيق الفريد ومميز، وقطع خارجية منحوتة بدقة وخطوط جريئة تكملها مجموعة من الألوان المدهشة، وهيئة جانبية لسيارة سيدان متوازنة بعناية. كما إن مزايا الواجهة الأمامية الحركية الهوائية لسيارة كيا بيجاس، بمعامل سحب يبلغ 0.29 سي دي، تضفي عليها وجهًا جريئًا ومدهش. ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بوجود باب سيدان خلفي، بمظهر جانبي رياضي أنيق إلى جانب وجود الحافة الزائدة في غطاء صندوق الأغراض، وزوج من المصابيح الخلفية الأنيقة.

أرخص سيارة جيلي أمجراند

تتمتع هذه السيارة بشبك أمامي من الكروم مع لون أسود يتوسطه شعار جيلي الصينية المميز، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي. ومن الجانب تتوفر مرايات جانبية كهربائية، مع إشارات مدمجة من الـLED للانعطاف، مع خطوط انسيابية في الجوانب من بداية الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع تصميم مبهر بخط كامل من الـLED يصل المصابيح الخلفية ببعضها البعض، مع وجود عواكس على الصدام الخلفي.

أرخص سيارة

أرخص سيارة إم جي 5

تتميز بتصميم خارجي عصري وأنيق، حيث جاءت السيارة السيدان الصينية بتصميم يُغري مُحبي اللمسات العصرية، فحصلت على مجموعة من الخطوط البارزة التي ظهرت أعلى غطاء المحرك وعلى جانبي السيارة، والتي عززت من انسيابية هذه السيارة على الطرقات. بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت على مقدمة أمامية أنيقة للغاية بفضل الشبك الأمامي ذات الخطوط الأفقية، والذي يتوسطه شعار MG الشهير.

أرخص سيارة نيسان

حصلت هذه السيارة على واجهة أمامية تتمتع بطابع عصري جريء، حيث حصلت على شبك باللون الأسود بإطار من الكروم على شكل حرف V، وتميزت بالحصول على مصابيح أمامية مسحوبة إلى الجوانب، وأكثر حدة مما عزز الطابع الجريء للواجهة الأمامية. وجاءت المصابيح الأمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED، وزودت كذلك بمصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي، مع وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك. كذلك ارتكزت على جنوط قياس 16 بوصة بتصميم رياضي، مع المرايات الجانبية الكهربائية المدمج بها إشارات الانعطاف، كما أن المرايات الجانبية تأتي بتصميم رياضي، ومن الخلف تتوفر بالمصابيح الـLED، مع وجود جناح خلفي مدمج في صندوق أمتعة السيارة، وحساسات خلفية لسهولة صف السيارة.

أرخص سيارة

مميزات سيارات السيدان

بعدما تعرفنا على أرخص سيارة سيدان في السعودية لهذا العام، فسوف نعرض عليكم المميزات التي تتمتع بها سيارات السيدان، والتي تجعل الكثيرين يقبلون عليها.

التصميم

يعد تصميم سيارات السيدان سببًا مهمًا لانتشارها الكبير حول العالم، فهي عملية وتلبي احتياجات أغلب الناس سواءً أفراد أو عائلات.

السعر المناسب

 يعد سعر سيارات السيدان العملية في أغلب الأوقات أرخص من سيارات الدفع الرباعي، لأنها لم تزود بتقنيات القيادة على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أجزاء ميكانيكية أقل.

اقتصادية في استهلاك الوقود

 بما أن سيارات السيدان أصغر من نظيراتها الأكبر حجمًا مثل سيارات الستيشن واجن أو الدفع الرباعي، فإنها تقدم استهلاك وقود أقل منهم نسبيًا، نظرًا لصغر حجمها ووزنها الأخف.

مريحة في القيادة والمناورة 

 تتميز سيارات السيدان عادةً بأنها مريحة للقيادة سواء داخل طرقات المدينة المزدحمة أو على الطرقات السريعة، وهي سيارات رشيقة ويمكن المناورة بها في الازدحامات والتجاوز على سرعات عالية.

مزودة بالعديد من الخيارات

يتم تزويد سيارات السيدان بالعديد من الأنظمة والخيارات والتكنولوجيا التي توجد بسيارات الدفع الرباعي والفئات الأخرى الأغلى ثمنًا منها، لذا يمكنك شراؤها بثمن أقل مع الحصول على نفس المميزات تقريبًا.

اقرأ أيضًا: هل تريد سيدان بناقل حركة يدوي؟ إليك أفضل المتاح في 2023

معلومات Nissan Kia مقال
loaing icon