قصة صورة: سيارات شفروليه تقف بشكل عمودي في مستودعات كبيرة

كل حقبة من الزمن ولديها صورة لتخبرنا قصتها، وعلى مر السنين كان هناك الكثير من الصور التي تذهلنا، مثل قصة صورة حافلات يتم إمالتها في لندن بطريقة غريبة. اما اليوم سوف نتعرف على قصة صورة سيارات شيفروليه التي تقف بشكل عمودي.

شيفروليه فيجا

سيارات شفروليه تقف بشكل عامودي

عندما بدأت شيفروليه في تصميم "فيجا" خلال السبعينيات، كان أحد الأهداف الرئيسية هو الحفاظ على انخفاض تكلفة السيارة بنحو 2000 دولار تقريبا في عام 1970.

كثير من الناس لا يدركون أن جنرال موتورز طورت الكثير من التكنولوجيا الجديدة في محاولة لجعل فيجا قادرة على المنافسة، وكان أحد أكثر التطورات الرائعة هو طريقتها في شحنها بالسكك الحديدية. او ما يعرف في Vega Vert-a-Pac.

في ذلك الوقت، كانت تكلفة الشحن لنقل عربة سكة حديد محملة من مصنع تجميع لوردستاون إلى ساحل المحيط الهادئ، وهي أطول مسافة تحتاجها السيارات المنتجة في لوردستاون، حوالي 4800 دولار. نظرا لأن Vega كانت صغيرة الحجم، كان من الممكن الضغط على ثلاث سيارات أخرى في عربة سكة حديد ليصبح المجموع ثمانية عشر، بدلا من الخمسة عشر المعتادة.

لكن هذا لا يزال يصل إلى حوالي 300 دولار لكل سيارة، تكلفة إضافية كبيرة لسيارة 2000 دولار. إذا تمكنت شيفروليه فقط من الحصول على المزيد من فيغاس على سيارة سكة حديد، فإن التكلفة لكل وحدة نقلها ستنخفض بشكل كبير.

الانتقال الى التصميم الغريب العامودي

توصل المهندسون في جنرال موتورز وسكة حديد جنوب المحيط الهادئ إلى حل ذكي. بدلا من تحميل السيارات أفقيا، يتم وضع Vegas عموديا على رف تلقائي مصمم خصيصا، Vert-A-Pac. في نفس الحجم من سيارة يبلغ طولها 27 مترا، يمكن أن تستوعب Vert-A-Pac ما يصل إلى 30 سيارة بدلا من 18.

كانت فيجا تحظى بشعبية كبيرة عندما تم طرحها في عام 1970، لكنها سرعان ما اكتسبت سمعة طيبة لعدم موثوقيتها، والصدأ، وقضايا السلامة، ومتانة المحرك الرديئة.

عندما تم إيقاف Vega، كان لا بد من إيقاف سيارات Vert-A-Pac لأنها كانت متخصصة للغاية بحيث لا يمكن استخدامها مع أي شيء آخر. تم إلغاء رفوف Vert-A-Pac، وذهبت العربات المسطحة الأساسية إلى استخدامات أخرى.

اقرأ ايضا: قصة العملاق الياباني نيسان والغرفة السرية التي أنتجت جي تي آر

Chevrolet شيفروليه أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon