قصة صورة: بيك اب شيفروليه من منتصف القرن الماضي يتحول إلى هوندا

تاريخ السيارات حافل بصور وأخبار تعيد لنا ذكريات قديمة لطالما استذكرناها، مثل قصة صورة فيراري بأكملها مدفونة في الرمال، ولبعض الصور قصة طويلة ومهمة. ولكن صورة اليوم مميزة، فهي جمعت علامتين تجارتين ضخمتين بسيارة واحدة، فما قصة بيك آب الشفروليه اباتشي موديل 1961 الذي تحول إلى هوندا؟!

هوندا وشفروليه اباتشي

قصة صورة بيك اب شيفروليه يعود من منتصف القرن الماضي ولكن مع هوندا صورة 3

في عام 1959، تاريخ تأسيس شركة هوندا الأميركية، احتاجت الشركة إلى طريقة سريعة لإنشاء بصمة والدخول بقوة في سوق الولايات المتحدة، فقررت شراء أسطول من شاحنات شيفروليه أباتشي، والتي استخدمتها كشاحنات توصيل لمنتجاتها الخاصة وتحديداً الدراجات النارية.

كان موظفو المبيعات يقومون بتسليم الدراجات النارية إلى التجار لبيعها في السوق عن طريق نقلها على متن بيك اب الشفروليه الشهير، فنجح الطرح السريع في إحداث المعجزات، وبحلول عام 1965، كانت هوندا هي العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للدراجات النارية في الولايات المتحدة.

النجاح الكبير

قصة صورة بيك اب شيفروليه يعود من منتصف القرن الماضي ولكن مع هوندا صورة 5

بعد النجاح الكبير، وانتشار دراجات هوندا بشكل كبير في الأسواق الأميركية، رأت الشركة من منظارها أن أسطولها من سيارات البيك أب شفروليه اباتشي له علاقة صغيرة بهذا النجاح، لذلك وبعد مرور وقت طويل، واحتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس الشركة شرعت في التكليف بعملية الترميم لشاحنات بيك آب شفروليه اباتشي شبيهة بالتي كانت تمتلكها آنذاك.

عملية الصيانة والتصليح

قصة صورة بيك اب شيفروليه يعود من منتصف القرن الماضي ولكن مع هوندا صورة 2

اشترت هوندا شاحنة من طراز شيفروليه أباتشي موديل عام 1961 تمامًا مثل تلك المستخدمة من قبل الشركة منذ ما يقرب من 60 عامًا. ومن ثم أجرت صيانة ميكانيكية خفيفة لها، وأعادت طلاء الشاحنة باللون الأبيض في المصنع.

من هناك، بحثت هوندا في الصور المؤرشفة وجلبت عمال هوندا المتقاعدين للمساعدة في إعادة إنشاء المظهر الخارجي للبيك آب. تم العمل على الشعارات وأعمال الطلاء الأحمر يدويًا لتتناسب مع أباتشي الآتي من التاريخ. في الواقع، قدمت هوندا صورة من أرشيفها لإظهار كيف تحاكي الشاحنة المستعادة إحدى النسخ الأصلية.

اباتشي يعود مع هوندا

قصة صورة بيك اب شيفروليه يعود من منتصف القرن الماضي ولكن مع هوندا صورة 4

تميز بيك اب اباتشني بمواصفات قوية، كانت في ذلك الوقت شبيهة بالثورة التي تقدمها اليوم أفضل شاحنات بيك أب في عام 2021، فقد كان هيكله يزن نصف طن، بحجم 283 بوصة مكعبة، مزود بمحرك ثماني أسطوانات بقوة 160 حصاناً وناقل حركة يدوي بثلاث سرعات.

لتزيد من الواقعية، قامت هوندا بوضع دراجتين ناريتين عتيقتين من طراز هوندا 50 و CB160. يتطابق النموذجان مع بائع الدراجات النارية الذي يحمله هوندا في سيارات البيك آب تشيفي منذ عقود والذي ظهر في الصورة من الأرشيف، لنعود بذلك إلى أيام كان فيها عالم السيارات والدراجات النارية في عصره الذهبي!

إقرأ أيضاً: قصة صورة: سيارة اكتسحت السوق العربي وساهم رئيس مصري في صنعها

شفروليه هوندا Chevrolet Honda أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon