قصة صورة السيارة التي غيرت العالم ورقمها 15 مليون

نرى في الصورة اعلاه هنري فورد وإدسل فورد في السيارة رقم 15 مليون من طراز فورد تي، عام 1927. ما القصة وراء هذه الصورة؟ 

أهمية فورد موديل تي

فورد موديل تي

في عام 1927، حدثت مناسبة بالغة الأهمية في خط تجميع شركة فورد للسيارات، فلم تخرج سيارة أخرى من خط الإنتاج فحسب، بل خرجت سيارة فورد موديل تي رقم خمسة عشر مليونًا، وهو إنجاز تاريخي عزز مكانة السيارة في التاريخ.

ظهرت فورد موديل تي لأول مرة، وهي سيارة من بنات أفكار هنري فورد، في عام 1908 بتصميم بسيط ولكنه ثوري. قبل ظهور الطراز T، كانت السيارات باهظة الثمن، وآلات معقدة يملكها الأثرياء في المقام الأول، إلا أن هنري فورد كانت لديه رؤية مختلف، فهو أراد صنع سيارة موثوقة وبأسعار معقولة في متناول المواطن الأمريكي العادي. حققت فورد موديل تي ما كان يطمح له هنري فورد من خلال الكثير من الميزات مثل:

  • الأجزاء القابلة للتبديل التي جعلت الإنتاج أسرع وأرخص
  • خط التجميع المتحرك الذي أدى إلى تبسيط عملية الإنتاج، وخفض التكاليف بشكل كبير
  • تصميم فورد موديل تي لتدوم على الطرق الوعرة

السيارة التي غيرت حياة الناس

فورد موديل تي

قدمت فورد موديل تي  حلاً عمليًا لوسائل النقل اليومية. فقد أصبح بوسع المزارعين الوصول إلى الأسواق بكفاءة أكبر، كما تمكن الأطباء من إجراء زيارات منزلية بسهولة، هذا وأصبح بوسع الأسر استكشاف الكثير من الأمكنة خارج محيطهم المباشر. وضعت هذه السيارة أمريكا على عجلات، مما عزز حقبة جديدة من التنقل والحرية.

بحلول عام 1927، كانت فورد موديل تي رقم 15 مليونًا تمثل أكثر من مجرد سيارة. لقد كانت رمزاً للأمة المتحولة، بحيث ازدهرت صناعة السيارات، مما أدى إلى خلق فرص عمل الأمر الذي انعكس إيجاباً على الاقتصاد، كما وأدى ظهور السيارة إلى ازدهار في السياحة.

وداعاً موديل تي

فورد موديل تي

لكن وبعد 19 عامًا ونحو 15 مليون سيارة، أنهت شركة Ford Motor Company إنتاج سيارتها المميزة فورد موديل تي، حيث اشار مسؤولو الشركة إلى أن هذه المركبة هي الرقم الخمسة عشر مليونًا والطراز الأخير الاحتفالي من موديل تي. خلال هذه المناسبة تجمع الموظفون والمسؤولون في مصنع فورد في هايلاند بارك لمشاهدة هنري فورد وإدسل فورد وهما يخرجان آخر موديل تي من خط التجميع في 26 مايو 1927. على الرغم من توقف الإنتاج في عام 1927، إلا أن إرث فورد موديل تي لا يزال يتردد صداه حتى يومنا هذا فهي شكلت ثروة في عالم التصنيع فضلاً عن أنها مكنت الجميع من الحصول على سيارة.

لم يكن الاحتفال بفورد موديل تي رقم 15 مليون مجرد لحظة زمنية، لقد كان شهادة على السيارة التي غيرت العالم والتي غيرت حياة الناس وعملهم واستكشافهم. على الرغم من استمرار تطور مشهد التنقل، إلا أن تأثير موديل تي على صناعة السيارات لا يمكن إنكاره.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: أول مرة ظهرت فيها أودي R8 رسمياً إلى العالم

فورد Ford قصة صورة
loaing icon