4 أحصنة وفيها زنزانة: قصة صورة أول سيارة شرطة في العالم

كل عشاق السيارات يريدون معرفة اهم المعلومات والتفاصيل عن تاريخ السيارات، مثل قصة السيارة المنحوسة التي قتلت أحد أشهر الممثلين، وكما نعلم ان كل سيارة لها قصة ان كان نوعها او تاريخ صنعها او حتى طريقة الكشف عنها.

اول شركة صناعة سيارات

كانت السيارات في الشوارع الأمريكية منذ تسعينيات القرن التاسع عشر، وكانت شركة Duryea Motor Wagon أول شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة.

تأسست الشركة عام 1893 على يد الأخوين تشارلز وفرانك دوريا، وأنتجت الشركة أول سيارة تعمل بالبنزين في أمريكا. مع ظهور شركات جديدة بعد Duryea، تطورت صناعة السيارات بشكل كبير. نظرا للطلب الهائل في السوق، سرعان ما أصبحت الولايات المتحدة أكبر منتج للسيارات في العالم.

اول سيارة شرطة

كانت أول سيارة شرطة في أكرون، أوهايو، اشترتها سلطات المدينة في عام 1899. أنتجت شركة Collins Buddy السيارة مقابل 2400 دولار، أو ما يعادل 65 الف دولار بأسعار اليوم. تحتوي على محركين كهربائيين بقوة 4 احصنة يعملان على تشغيل السيارة التي تعمل بالبطارية. مع سرعة قصوى تبلغ 29 كم في الساعة ومدى يصل إلى 48 كم مع بطاريات مشحونة بالكامل، تم تجهيز عربة "بادي" التي تزن 2300 كج بمصابيح أمامية كهربائية وجرس وزنزانة للسجناء.

أول سيارة شرطة بدون أحصنة تم تقديمها على الإطلاق في الولايات المتحدة، كانت بها مساحة جلوس تتسع لـ 12 شخصا وكان يديرها الضابط لويس مولر الأب. غالبا ما كانت تسمى السيارة، التي صممها المهندس الميكانيكي فرانك لوميس، سيارة فرقة، لأنها تستخدم لنقل مجموعة من ضباط الشرطة إلى مسرح الجريمة.

اول مهام سيارة الشرطة

كانت المهمة الأولى للمركبة الجديدة هي إلقاء القبض على رجل مخمور من شوارع أكرون، والذي كان يسبب المتاعب في زاوية الشارعين الرئيسيين والصرافة. بعد هذا الحادث، تم استخدام السيارة بانتظام في أنشطة الشرطة اليومية حتى عام 1900، عندما شهدت المدينة أسوأ أعمال شغب في تاريخ ولاية أوهايو.

نتجت أعمال الشغب عن اعتداء رجل يدعى لويس بيك على فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، تم القبض عليه واعترف بالجريمة في صباح اليوم التالي. في نفس اليوم، تجمع حشد من 300 شخص في شوارع أكرون بهدف قتل بيك. هاجموا مبنى المدينة، في محاولة لإخراج الشرطة والوصول إلى المجرم. أشعل المتظاهرون النار في مركز إطفاء أكرون وأحرقوه بالأرض، كما هاجموا رجال الإطفاء الذين حاولوا إخماد النيران في مبنى المدينة.

خلال الاحتجاجات، سرق مثيرو الشغب عربة الشرطة. تم سحبها في اليوم التالي وتنظيفها وإصلاحها وإعادتها إلى الخدمة. على الرغم من أن العربة خدمتهم جيدا، إلا أن سلطات المدينة لم تطلب أبدا بناء عربة أخرى. مع كون أكرون واحدة من أولى المدن التي ظهرت فيها المافيا والجريمة المنظمة، فقد أدركوا الحاجة إلى شراء سيارات أسرع تعمل بالبنزين. تم استخدام العربة حتى عام 1905 عندما تم بيعها كخردة مقابل 25 دولارا.

اقرأ ايضا: الروسي مالك شيلسي وطائرته الفارهة: كل رحلة تكلّف 74 ألف دولار

قصة صورة
loaing icon