رام 1500 TRX الجديدة هي أقوى بيك أب على الإطلاق

بعد أربع سنوات عن الكشف عن رام 1500 ريبل TRX النموذجية، ها هي رام TRX 1500 تظهر بحلّتها الإنتاجية كشاحنة بيك أب الأقوى في العالم.

محرك رام 1500 TRX

تستمد الـ TRX قوتها من محرك 8 أسطوانات سعة 6.2 ليتر سوبرشارجد  بقوة 702 حصان وعزم دوران يبلغ 880 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ونظام دفع رباعي مخصص للقيادة على الطرقات الوعرة.

تساهم جميع هذه العناصر في دفع الـ TRX من 0 إلى 100 في 4.5 ثوان فقط لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 190 كم في الساعة.

تحمل هذه المركبة المهيبة إطارات بحجم 35 إنش مصممة خصيصا لها من أجل تأمين التوازن والتماسك على جميع أنواع الطرقات؛ ولكي تتناسب الإطارات الضخمة مع هيكل المركبة، تم توسيع المصدات الجانبية، مما يجعل الـ TRX أعرض من جميع طرازات رام 1500 بـ 20 سم.

تصميم رام 1500 TRX

هذا ولم نتكلم بعد عن التصميم الخارجي الجريء الذي يميز TRX عن جميع الشاحنات الأخرى، ففي الجهة الأمامية من السهل التعرف على المركبة عبر أحرف RAM الضخمة المنحوتة على الشبكة الأمامية بالإضافة إلى مصابيح LED إلى جانب كل منها فتحات هوائية، كما أن مصممي رام 1500 TRX حرصوا على أن يحتوي الغطاء الأمامي - المصنوع من الألومينيوم - على فتحة هوائية مزودة بأضواء LED للحفاظ على حرارة المحرك الطبيعية بالإضافة إلى مصد أمامي حديدي مزود بصفائح وقائية سفلية للمزيد من الحماية على الطرقات الوعرة.

أما في الجهة الخلفية فنرى التصميم عينه من كلمة RAM الضخمة في منتصف الواجهة الخلفية، والفتحات الهوائية إلى جانب مصابيح LED، وما يجذب الانتباه هو مخارج العوادم الثنائية.

مقصورة رام 1500 TRX

و فيما أن المظهر الخارجي لـ رام 1500 TRX ضخم ومخيف، تعتنق المقصورة الداخلية الرفاهية والفخامة على الرغم من الحس الرياضي التي تتبناه. لكن تختلف المقصورات الداخلية بتصميمها بين مختلف طرازات رام TRX، فمع شراء رزمات TR1 وTR2 تحظى المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية، مطرزة ومكيفة. 

تحظى TRX أيضاً بمقاعد مصممة خصيصاً لها بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية مزودة بأذرع رياضية من الألومينيوم.

من أهم التغييرات التي شهدتها المقصورة الداخلية لنسخة TRX هي شاشة نظام الترفيه بحجم 12 إنش، بالإضافة إلى استبدال مقبض ناقل الحركة التقليدي الموجود على لوحة التحكم الأساسية بمقبض رياضي جديد موجود في وسط الكونسول الوسطي كسائر المركبات الرياضية، كما تأتي TRX مع شاحن لاسلكي للهواتف الخليوية.

وحل محل مقبض الحركة التقليدي لوحة مفاتيح تظهر مختلف وضعيات القيادة التي تتراوح من وضع القيادة العادي وصولاً إلى أوضاع القيادة في الثلج، الرمال و الطرقات الوعرة.

بما أن رام 1500 TRX صنعت لقهر أصعب المسارات في أقصى الظروف، زودت المركبة بفلاتر ونظام هوائي أقوى بأربعة أضعاف من أي من منافسيها، ومن شأنه هذه الفلاتر تصفية جميع الشوائب كالتراب والغبار لمنعها من الوصول إلى المحرك والأنظمة الإلكترونية.

و يرتفع هيكل الرام المدعم عن الأرض 30 سم بفضل رافعات نظام التعليق، إضافة إلى ذلك زودت السيارة بأذرع تحكم جديدة مصنوعة من الألومينيوم وبنظام تعليق جديد أمامي وخلفي مستقلان كليا مما يزيد من ليونة مجموعة امتصاص الصدمات.

كل هذا التطور التكنولوجي والهندسي يسمح لـ رام 1500 TRX بالغوص في المياه لعمق يصل إلى 81 سم، كما طورت رام نظام "رصد القفز" لحماية المركبة من الصدمات في حال تحليقها عن الأرض.

و يتوقع أن تصل رام TRX 1500 إلى الأسواق في أواخر العام الحالي و تبدأ بسعر 69,995 دولار أمريكي (262,500 ريال سعودي).

سيارات بيك اب رام RAM أخبار السيارات
loaing icon