قد تتعرف هنا على أجمل تعديل حصلت عليه بورشه 911

لطالما كانت سيارات بورشه 911 من أروع المركبات الرياضية لاسيما وأنها تأتي بخطوط جميلة وبمحركات قوية في الوقت نفسه. هذا وأقدم الكثير من الشركات المرموقة على تعديل هذه السيارة بهدف جعلها أروع بكثير.

أكثر السيارات جنوناً في العالم

إن سيارة بورشه 911 وتحديداً الجيل 964 منها والمعدلة من قبل شركة التعديل اليابانية الأسطورية Rauh-Welt، هي واحدة من أروع سيارات بورشه على الاطلاق، لاسيما وأن شركة Rauh-Welt معروفة بسيارات 911 الخاصة بها، وقد تكون سيارتها الـ 964 هذه واحدة من أكثر السيارات جنونًا على الاطلاق.

كانت هذه السيارة عبارة عن سيارة ترويجية لشركة Rauh-Welt، وقد تم تصميمها وفقًا لمعايير عالية جدًا كما تظهر الصور الخاصة بهذه السيارة الرياضية. الجزء الأمامي أعرض بـ 30 ملم كما أن الجزء الخلفي أعرض بـ 40 ملم من طراز 964 توربو العادي.

سيارة مناسبة للطرقات العادية وللحلبات

في المجمل، تبلغ قوة بورشه بعد التعديل 600 حصان، هذا ويصفها مالكها فيل موريسون بأنها سيارة مناسبة تمامًا للقيادة على الحلبات وعلى الطرقات العادية وذلك بفضل تقنية التوربو الحديثة والمبردات الداخلية ووحدة التحكم الإلكترونية Haletch والتي بالتأكيد تساعد على العمل بشكل جيد للغاية.

هناك الكثير من المكونات الإضافية التي تجعل سيارة 911 هذه قوية جداً. فالمحرك عبارة عن محرك توربو بروموديت سعة 3.3 لتر، أعيد بناؤه بواسطة فيرنسبورت في سيلفرستون، وقد تمت تزويده بالشواحن التوربينية BornWarner EFR 8374 Turbo & Turbosmart Progate. كما أنه وبفضل وحدة التحكم الإلكترونية الحديثة، تتشابك كل المكونات المعدلة معًا وبشكل مثالي لضمان قيادة بورشه بشكل جميل ولإبعاد المشكلات عنها.

من الخارج يمكن ملاحظة التعديلات التي طالت الهيكل والتي جعلت السيارة أروع من النسخة القياسية. يأتي جسم السيارة عريضًا للغاية فيتناسق بشكل واضح مع الجناح الخلفي الكبير والرفارف الضخمة وأقواس العجلات المعدلة مما يساعد 964 Turbo على التميز حقًا.

التعديلات لا تتوقف

تم تعديل سيارة البورشه هذه بشكل كبير في تلك الفترة من قبل Rauh-Welt في أوائل التسعينيات، وقد تمت قيادتها في اليابان من خلال موريسون وزوجته عندما كانا يقضيان شهر العسل. لكن وبعد أن أعيدت السيارة إلى المملكة المتحدة، قرر موريسون تعديل السيارة من جديد لجعلها أسرع قليلاً وأكثر مرونة، وقد زودها بنظام حقن وقود حديث وبنظام تيربو BorgWarner المحدث.

هذا ويمكن التكهن بأن السيارة أيضاً يمكن أن يكون قد جرى تغيير محركها وهذا الأمر واضح إذ بات صوت محركها يشبه صوت محرك نيسان سكايلاين جي تي ار أو صوت نيسان RB26. ولأن المركبة هذه باتت قوية جداً فقد زودت بمجموعة مكابح مخصصة مستخدمة في سيارة 991 GT3 والتي جعلت نظام الفرامل أفضل بكثير. أما من ناحية الوزن، فإن سيارة بورشة 964 هذه يصل وزنها إلى 1479 كيلوجرام وهو ما يتساوى مع وزن الكثير من السيارات الحديثة عالية الأداء اليوم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: صراع الجبابرة سباق دراق محتدم بين ثلاث سيارات يابانية

بورشه Porsche سيارات معدلة
loaing icon