بالفيديو: صراع الجبابرة سباق دراق محتدم بين ثلاث سيارات يابانية

في هذا العالم المليء بالسيارات التي تقدمها الكثير من بلدان العالم، لمعت بشكل واضح تلك اليابانية منها، لذلك قد يكون من الممتع رؤية كل من تويوتا بريوس برايم وسوبارو دبليو آر اكس ومازدا 3 تيربو وهي تشارك في سباق دراق.

مزايا السيارات الثلاث

سباق دراق

لم يتم تصنيف سيارة تويوتا بريوس برايم 2023 على أنها سيارة ذات أداء عالي، ومع ذلك فهي تتمتع بقوة 220 حصانًا وبعزم دوران بقدرة 188 نيوتن ميتر. هذه الأرقام تصدر من خلال مجموعة نقل الحركة الهجينة، والتي تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مدمج مع محرك كهربائي واحد. وفقا لتويوتا، هذا يمكن لسيارة بريوس برايم التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.6 ثانية.

أما سيارة مازدا 3 فتأتي بقوة 250 حصان وبـ 434 نيوتن ميتر من عزم الدوران صادرة من خلال محرك رباعي الاسطوانات تيربو سعة 2.5 لتر، في حين تأتي سيارة سوبارو دبليو آر أكس مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 تيربو تبلغ قوته 271 حصان مع عزم دوران بقدرة 350 نيوتن متر. تأتي كل من سوبارو ومازدا مع ميزة الدفع الرباعي في حين تتوفر تويوتا بريوس برايم مع ميزة الدفع الأمامي وهي أيضًا الأثقل بين السيارات الثلاثة بسبب مجموعة نقل الحركة الهجينة.

الجدير بالذكر أن تويوتا بريوس برايم تتوفر بناقل حركة من نوع سي في تي CVT، في حين أن مازدا 3 تيربو القير الخاص بها أوتوماتيكي، أما سوبارو دبليو آر أكس فمزودة بناقل حركة عادي.

التسابق

سباق دراق

قبل الانطلاق بالسباق هذا، يقوم السائقون بالضغط على دواسة الوقود لإسماعنا صوت السيارات، حيث بالتأكيد يتبين أن سيارة سوبارو ذات المخارج الأربعة تأتي بأجمل صوت تتبعها على التوالي سيارتي مازدا وتويوتا.

خلال الانطلاقة، تتخطى سيارة مازدا 3 تيربو كل من سوبارو دبليو آر اكس وتويوتا بريوس برايم، لتعبر السيارات الثلاث خط النهاية كما انطلقت أي في المركز الأول مازدا تليها سوبارو بفارق ضئيل ومن ثم تويوتا.

أما التسابق الثاني فلم ينطلق من السكون لا بل كانت السيارات تتحرك بسرعة ثابتة. في هذا التسابق المجنون، تمكنت سوبارو دبليو آر اكس من أن تحتل المركز الأول تليها سيارة مازدا 3 تيربو ومن ثم تويوتا بريوس برايم.

اقرأ أيضاً: مايويذر المجنون: 5 فيراري و5 بوجاتي ومخطئ جدا اذا اعتقدت ان هذا كل شيء

سباق دراق
loaing icon