دعك من الدراما: دودج تشارجر دايتونا اس ار تي باللون الأحمر وتسعة خيارات للقوة

في ما يسمى أسبوع السرعة Speed Week، كشفت دودج في أغسطس النقاب عن السيارة الكهربائية النموذجية "غير المنتظرة" من عشاق محركات V8 دودج تشارجر دايتونا اس ار تي. وها هي اليوم في معرض سيما 2022 لاس فيجاس تكشف النقاب مجدداً عنها بنسخة معدلة ترتدي ثوب الطلاء الأحمر اللامع الملفت الثلاثي الطبقات، مع سقف أسود، وعجلات من ألياف الكربون بحجم 18 انش، لعلّ عشاق دودج يعتادون يوماً على فكرة السيارة العضلية الكهربائية (هذا إذا كان من الممكن جمع كلمة عضلية وكلمة كهربائية في سياق واحد).

دعك من الدراما ولنتكلم عن القوة 

دودج تشارجر دايتونا اس ار تي

فقد أعدت لك دودج سيارة كهربائية لن تحرمك من صوت المحرك، ولن تمنعك عن القوة الهائلة العاصفة من عدة طرازات تختار أنت من بينها القوة التي تريدها. وأعلم أن السيارة الكهربائية لا صوت لها، ولكن دايتونا اس ار تي مختلفة، وستكتشف ذلك لاحقاً. حتى أنك لن تفتقد إلى سباقات الدراق مع دودج تشارجر دايتونا، فهي سيارة أعدت، كسابقاتها، لفرض هيبتها في السباقات، مع إطارات مخصصة لسباقات الدراج.

إذ تتوفر دودج تشارجر دايتونا اس ار تي، المكروهة برأيي من عشاق العضلات الأميركية، بطرازات بطارية الـ400 فولت، وطرازات الـ800 فولت. تنتج طرازات الـ400 فولت إما قوة 455 حصان، أو 495 حصان، أو 535 حصان، أو 590 حصان، أو 630 حصان، أو 670 حصان، وذلك بحسب ما تختاره أنت. أما طرازات 800 فولت، فستأتي بقوة أكبر تتعدى 700 و 800 حصان. فهل ما زالت لا تعجبك دايتونا؟ 

تصميم محافظ بشكل عصري 

دودج تشارجر دايتونا اس ار تي (1)

لا يمكن نكران أن دودج تشارجر دايتونا اس ار تي تأتي بتصميم جميل محافظ على هويتها الرياضية العضلية بالشكل. ويبدو هذا اللون الأحمر رائع عليها. وستجد شارات Stage 2 منتشرة في داخلية السيارة وتصميمها الخارجي، لتدل على أن هذا الطراز القياسي منها. 

وفي فيديو تم عرضه في معرض سيما 2022، تم عرض السيارة العضلية الكهربائية بتسعة ألوان مختلفة، وتسع عجلات مختلفة. ومن الداخل مقصورة بسيطة خلت من التعقيدات تتضمن شاشتين، إحداهما للعدادات والأخرى للترفيه، مع تطريز بالأبيض والأحمر. 

تعديلات "على كيفك"  

دودج تشارجر دايتونا اس ار تي (2)

قلق بشأن صوت محرك الـ8 اسطوانات وصوت السوبر شارج الذي لن يكون موجوداً في المستقبل؟ لا داعي للهلع، فقد أجرت دودج استطلاعاً لرأي الجماهير حول وضع صوت نظام عادم الذي يصدر صوت محركات SRT. وسيتم استعمال ملاحظات الجماهير ليتم وضع أول صوت نظام عادم في العالم على سيارة كهربائية.

وتأتي السيارة الكهربائية الخالية من الانبعاثات بتسعة مستويات تعديلات Direct Connection، وهي حزمات تعديلات مختلفة بقوى مختلفة، تقرب الصورة أكثر حول مستقبل النسخة الإنتاجية من دايتونا. وقد طورت دودج مفتاحاً "كريستالياً" يوضَع في لوحة التابلوه لتشغيل مراحل التعديل Stage 1 و Stage 2 من Direct Connection(Direct Connection: هي طريقة تعديل على المحرك من دودج تزيد من القوة بكبسة زر).

اقرأ أيضاً: دودج تكمل مشوار المفاجآت: كينج دايتونا 2023 بقوة 807 حصان

loaing icon