دودج تكمل مشوار المفاجآت: كينج دايتونا 2023 بقوة 807 حصان

يطلق عليها إسم Charger King Daytona، وتاتي بقوة 807 أحصنة من محرك V8  فائق الشحن سعة 6.2 لترات. جهزت بعجلات Satin Carbon Warp Speed ​​مقاس 20 بوصة مع فرامل Brembo برتقالية خلفها. وتأتي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات. إنها تشاجركينج دايتونا التي سيتم إنتاج 300 نسخة منها فقط، وهي الخامسة بين مجموعة "النداء الأخير Last Call" التي ستنتجها دودج قبل الانتقال إلى عصر الكهرباء. 

ترقيات جمالية

دودج تشارجر كينج دايتونا

جهزت السيارة بترقيات جمالية متعددة تبدأ بطبقة خارجية من Go Mango البرتقالي، وهو اللون الوحيد المعروض في هذا الإصدار. وهو مكتمل بشارات الكروم الساتان على الخارج ورسومات سوداء على غطاء المحرك والسقف وعلامة King Daytona على الألواح.

في الداخل، تستمر مجموعة الألوان مع الجزء الداخلي الأسود الذي يتميز بدرزات متباينة باللون البرتقالي. وتم خياطة Daytona على ظهر المقعد باللون البرتقالي، فيما ومن المستحيل تفويت شارة King Daytona البرتقالية على لوحة القيادة الجانبية للركاب. وكما هو الحال مع جميع طرازات دودج تشارجر وتشالنجر 2023، يتم تثبيت لوحة Last  Call  أسفل الغطاء.

تجهيزات المقصورة

دودج تشارجر كينج دايتونا

تحتوي المقصورة الداخلية على مقاعد من جلد النابا الأسود وألكانتارا وعجلة قيادة ملفوفة بالكانتارا. وتربط الدرزات المتباينة باللون البرتقالي على المقاعد ولوحة العدادات وعجلة القيادة والكونسول الوسطي وألواح الأبواب التصميم الداخلي بالخارج. وتطرح دودج أيضًا في نظام صوتي Harman Kardon وفتحة سقف ونظام ملاحة.

300 نسخة فقط

دودج تشارجر كينج دايتونا

يذكر انه في حين أن Challenger Shakedown و Charger Super Bee  و Charger Swinger قد ظهرت لأول مرة بإنتاج يصل إلى 1000 نسخة، فإن دودج ستصنع 300 King Daytonas فقط.

أما بالنسبة للاسم ، فهو تكريم لـWilliam Robinson، وهو عنصر أساسي في مشهد سباقات الدراق خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، والذي قاد تشارجر 69 المسماة King Daytona. وفي النهاية من المهم القول إن تقاعد تشارجر وتشالنجر الحاليين يفسح المجال لسيارة عضلية كهربائية تستمد طاقتها من بطاريات ومحركات كهربائية، وتعتمد على مفهوم دودج تشارجر دايتونا SRT ومن المقرر طرحها للبيع رسمياً في عام 2024.

اقرأ أيضًا: من أين أتت شارة "Swinger" على آخر إصدارات دودج؟

دودج اطلاق جديد Dodge تشارجر Charger
loaing icon