أي سيارة بيعت أكثر في المزاد وكانت الأغلى في العالم؟

لطالما عودتنا فيراري بكسر الارقام القياسية من خلال سياراتها، ان كان ذلك في اسرع سيارة او اغلى سيارة، ودائما ما يكون هناك مكان محفوظ للحصان الجامح في تاريخ الارقام القياسية. لكن ما هي فيراري التي كسرت الرقم القياسي كاغلى سيارة كلاسيكية بيعت في مزاد؟ 

واحدة من 36 نسخة

هذه السيارة 250 GTO من فيراري، هي الثالثة من بين 36 نموذجا تم بناؤها، وبدأت حياتها كسيارة من الفئة الأولى. تحت استخدام مصنع فيراري، كانت جي تي أو سيارة اختبارية يقودها فيل هيل لسباق تارغا فلوريو للطرق عام 1962. تم بيع السيارة بعد ذلك لمالكها الأول، وهو أحد عملاء فيراري Edoardo Lualdi-Gabardi. دخل المتسابق الإيطالي GTO في 10 سباقات في عام 1962، وفاز بجميع السباقات باستثناء واحد حيث احتل المركز الثاني في فئته، وحصل على بطولة GT الإيطالية الوطنية في ذلك العام.

الامور التي تجعلها مميزة

250 هي آخر سيارة GT ذات محرك أمامي، حيث تطور التصميم إلى محرك وسطي. كان هناك فقط 36 نسخة 250 GTO تم بناؤها، وبشكل لا يصدق، لا يزال يتم احتساب جميع الهياكل المكونة من 36 هيكلا، وهي شهادة على القيمة الجوهرية للنموذج. كما يمكن القول إن 250 GTO هو أجمل مثال على تصميم جيوتو بيزاريني وفيراري، مع أبعاد خالدة وصورة ظلية لا لبس فيها.

مواصفات 250 GTO

تأتي سيارة فيراري 250 GTO مجهزة ببعض من أفضل المحركات. حيث يوجد تحت غطاء محرك 250 GTO محرك بقوة 300 حصان سعة 3 لتر V12. تم بالفعل اختبار هذا المحرك على الحلبة وهو نفس المحرك الموجود في 250 TestaRossa. استحوذت فيراري على هذا المحرك المثير للإعجاب، وأعادت هيكلته لجعله أحد أكثر ماكينات الحصان الجامح تنافسية التي شهدها المسار على الإطلاق.

سعر فيراري 250 GTO

كان من المتوقع أن تجلب سيارة فيراري 250 جي تي أو 1962 الحمراء ما بين 45 مليون دولار و 60 مليون دولار في المزاد. لكن كان العرض بقيمة 48.4 مليون دولار في مزاد نظمته دار سوذبيز في كاليفورنيا. بهذا تكون سيارة 250 GTO اغلى سيارة بيعة في مزاد متغلبة على فيراري التي بيعت بمبلغ 38.1 دولار.

اقرأ ايضا: بالفيديو: تفحيط سيارات من عالم آخر وجنون في كاستم شو أكبر معرض سيارات معدلة

فيراري Ferrari مزادات
loaing icon