فيديو.. نيسان جي تي ار تجعل كورفيت سي 8 كسيارة اقتصادية في سباق دراق

عندما تبنت شيفروليه كورفيت أخيرًا تصميم المحرك الوسطي باتت هذه السيارة الرياضية الأمريكية افضل على الحلبات لاسيما في سباقات الدراق، فهل يمكن أن تتحدى سيارة نيسان جي تي ار في تسابقات ممتعة وتتغلب عليها بسهولة؟

بعض المعلومات عن السيارات المشاركة

سباقات دراق

تتوفر سيارة شيفروليه كورفيت سي 8 بمحرك كبير من ثماني اسطوانات سعة 6.2 لتر يستطيع توليد قوة 490 حصان و637 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات، في حين أن نظام الدفع الذي تعتمده السيارة هو خلفي.

هذا ويمكن للسيارة الأمريكية الرياضية أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 2.9 ثوانٍ فقط مع استخدام نظام Launch Control. أما وزن شيفروليه كورفيت سي 8 فهو 1530 كيلوجرام.

في ما خص نيسان جي تي ار، فهي متوفرة بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني، الأمر الذي سمح بتوليد قوة 578 حصان و632 نيوتن ميتر من عزم الدوران، فتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في اقل من 3 ثوانٍ كما أن المركبة اليابانية هذه مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من ست سرعات. أما نظام الدفع فهو رباعي ووزن السيارة 1754 كيلوجرام.

التسابقات

سباقات دراق

في بداية التسابق الأول بين السيارتين الرياضيتين، تتفوق نيسان جي تي ار على كورفيت سي 8 في الانطلاقة، كما ويستمر هذا التفوق على مدار التسابق بالرغم من أن سائق كورفيت حاول اللحاق بخصمه إلا أنه لم يتمكن من القيام بذلك. يبدو أن نظام الدفع الرباعي في سيارة نيسان سمح لها بالتفوق لاسيما خلال الانطلاقة.

هذا وتنطلق السيارة الأمريكية في التسابق الثاني بشكل افضل من السيارة اليابانية، فهل تتمكن من تحقيق الفوز في نهاية المطاف. الجواب نعم. تمكنت إذاً كورفيت سي 8 من تحقيق الانتصار في التسابق الثاني، لذلك سيقرر سائق جي تي ار من القيام بتسابق ثالث.

خلال التسابق الثالث، تتمكن نيسان جي تي ار من الانطلاقة بشكل ممتاز الأمر الذي اعطى سائقها أفضلية حتى الوصول إلى خط النهاية فحقق الفوز بسهولة تامة على سيارة شيفروليه كورفيت سي 8.

اقرأ أيضاً: السيارات الكهربائية في سباقات دراق.. تسلا ولوسيد تستعرضان عضلاتهما

سباق دراق
loaing icon