قصة صورة أول سباق خاضته شيفروليه كورفيت في التاريخ

يجذب عالم السباقات والتحديات الكثير من الناس لاسيما فئة الشباب التي تعشق السرعات والأصوات الصاخبة، لذلك أقدمت الكثير من العلامات التجارية على الدخول في عالم التسابق وهذا الأمر انعكس إيجاباً على نسبة مبيعاتها في فترة لاحقة.

ما قصة المكابح؟

شيفروليه كورفيت

أما ولو كنت تعتقد بأن شيفروليه كورفيت هي من اولى السيارات التي دخلت عالم السباقات بعد الحرب العالمية الثانية، فأنت مخطئ. إذاً لم تكن سيارة كورفيت منافسة في هذه الرياضة، فالنسخة الأولى من السيارة الأمريكية هذه لم تكن مجهزة جيدًا للسباقات.

ظهر اسم كورفيت في سباق دايتونا في يناير 1956 وفي سباق آخر في سيبرينغ في مارس 1956 ما يعني أن السيارة لم تدخل في أحداث رياضية بشكل رسمي خلال العامين ونصف العام السابقين، والسبب يعود هنا إلى أن شيفروليه كورفيت الأولى لم تكن مجهزة جيدًا للسباقات وتفوقت عليها سيارات اخرى.

هذا ويشير دافيد كيمبل في كتابه The Complete Competition History إلى أن شيفروليه كورفيت لم تكن بعيدة في التسارع أو في ما خص سرعة دخول الانعطاف مقارنةً بطراز جاكوار XK120 على سبيل المثال، لكن المكابح لم تكن جيدة بما فيه الكفاية لإيقاف السيارة في بعض الأحيان.

إضافة إلى ما ذكرنا، يقول كيمبل أيضًا أن تجربة السائق ديك طومسون الأولى مع سيارة كورفيت حول المضمار كانت مخيبة للآمال وحديداً في ما خص موضوع المكابح، لاسيما وأن سيارة الجاكوار لم تكن تعاني من هذه المشكلة أبداً.

ما قبل 1956

شيفروليه كورفيت

لكن ولو عندنا قليلاً إلى فترة ما قبل 1956، وتحديداً إلى فبراير من العام 1954 يمكن أن نقول بأن شيفروليه كورفيت قد شاركت بأول حدث رياضي لها بشكل غير رسمي في سانت بول وينتر وتحديداً في حدث ترفيهي لكرنفال شتوي، حيث ظهر بوب مكمانوس مع السيارة في هذا الكرنفال.

ظهر في هذا السباق عدد من السيارات مثل بورشه 356 وجاكوار XK120، هذل وبدا سائق سيارة كورفيت مسيطراً تماماً على الموقف خصوصاً وأن السباق كانت تجري أحداثه على بحيرة من الجليد مغطاة بالحصى، وقد جاءت السيارة بالمركز الرابع. ومن الأمور المميزة في هذا السباق، أن شيفروليه كورفيت تمكنت من انهاء اللفات التنافسية ومن دون أن تتضرر، كما لم تطلها أي مشكلة.

لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تبدأ سيارات كورفيت بالفعل في الفوز، ففي العام  1955 فاز السائق Addison Austin بسباق B-Production. لكن أول فوز رسمي لسيارة كورفيت في سباق على مستوى بطولة SCCA جاء في سباق عام في بيبل بيتش في أبريل 1956.

يبقى السؤال، هل شاركت شيفروليه كورفيت في سباقات سبقت الكرنفال الشتوي المذكور؟ هذا السؤال لا جواب عليه لاسيما وأن كل التقارير تشير إلى أن السباق الأول للسيارة جاء في هذا الكرنفال.

اقرأ أيضاً: تسلا موديل اس تتحول إلى الرجل الحديدي في تعديل غريب: رائعة أم بشعة؟

Chevrolet شيفروليه كورفيت Corvette قصة صورة
loaing icon