5 سيارات عضلية لم تحظَ باحترام كافٍ

كان عصر السيارات العضلية في الخمسينيات والستينيات وأوائل السبعينيات مثيرًا لبعض السائقين. لسوء الحظ، لم يتم بناء كل السيارات العضلية على قدم المساواة. يمكن للبعض منا تسمية الكثير من أعظم الموديلات في هذا العصر، لكن تلك الخمسة كانت سيئة نوعاً ما.

1976-1977 دودج تشارجر دايتونا

سيارات كلاسيكية

قد يعتقد معظم الناس أن دودج تشارجر دايتونا هي واحدة من أفضل السيارات في عصرها، ولكن هناك شيء ما كان خاطئًا في بعض الطرازات. كانت النماذج المبكرة في أواخر الستينيات مذهلة وتم تصنيعها لسباقات NASCAR، لكن شيئًا ما تغير في السبعينيات. لم تكن نسخة دودج تشارجر دايتونا في أواخر السبعينيات أكثر من مجرد نسخة جديدة لكرايسلر كوردوبا، مما جعلها بطيئة وقبيحة ولا تحظى بشعبية.

1994 فورد موستنج

السيارات العضلية

أعطت فورد موستنج أصحابها سيارة تتمتع بشعبية وجودة. بالنسبة للجزء الأكبر، تعد هذه واحدة من أفضل سيارات العضلات على الإطلاق. لسوء الحظ، لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لإصدار 1994، الذي لم يرق إلى المستوى المطلوب. تلقى الشكل الخارجي تحديثات قليلة جدًا مقارنة بالطراز السابق، ويمكن لمحرك V6 أن ينتج قوة 150 حصانًا فقط.

1993 شيفروليه كمارو

السيارات العضلية

لم تكن فورد العلامة التجارية الوحيدة التي تعاني من سياراتها الرياضية في أوائل التسعينيات. جلبت سيارة شيفروليه كامارو عام 1993 هيكلًا جديدًا لم يكن بنفس قوة الإصدارات السابقة. هذا وحصلت سيارة كامارو الجديدة على مظهر بلاستيكي الذي قد يمثل مشكلة لشركة جنرال موتورز لعدة سنوات. إضافة إلى شكل الجسم الناعم والمتواضع، كانت كامارو تفتقر إلى القوة، حيث ينتج محركها القياسي V6 قوة 160 حصانًا فقط.

1974 بونتياك جي تي أو

السيارات العضلية

تعتبر سيارة بونتياك جي تي أو واحدة من أكثر سيارات العضلات روعة على الإطلاق. لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لنموذج 1974. كانت هذه السيارة بمثابة خيبة أمل كبيرة وجاءت في وقت ارتفعت فيه أسعار الوقود بشكل كبير. كانت سيارة GTO هذه أبطأ بكثير من الإصدارات السابقة، ولم يكن الجسم أنيقًا أو جذابًا مثل طرازات بونتياك GTO من الستينيات.

1978 فورد موستنج كينغ كوبرا

السيارات العضلية

يبدو الأمر مثيرًا عندما تقول الاسم، ولكن عندما ترى حقيقة هذه السيارة، ستعرف سبب كونها من بين أسوأ سيارات العضلات. كانت سيارة موستنج هذه في الواقع سيارة بينتو عليها شارة موستنج. قامت شركة فورد بإجراء تغييرات كبيرة على هذه السيارة في عام 1979، لكن موديل 1978 كان فظيعًا.

اقرأ أيضاً: كيف لعبت فورد فالكون دورًا رئيسيًا في ظهور موستنج

سيارات كلاسيكية سيارات عضلية
loaing icon