فولكس فاجن تيجوان 2022 ار: شبابية، رياضية، عائلية وأكثر

قد تكون عملية البحث عن السيارة المثالية لاحتياجاتك صعبة، بل أحيانا مستحيلة. فكيف تريد ان تشتري سيارة مريحة، واسعة لتسع العائلة؟ وفي نفس الوقت اعتمادية؟ وأيضًا اذ قررت الخروج مع الاصحاب تعطي طابعًا شبابيًا بامتياز ونفحة رياضية. هذه كانت اسئلتنا عندما قررنا تجربة فولكس فاجن تيغوان 2022 بنسخة آر.

لمسات آر الرياضية

تجربة فولكس واجن تيجوان

مؤخراً كان لنا العديد من التجارب وحتى العديد من سيارات فولكس فاجن، بين تيغوان بالفيديو مع زميلي باسل وأيضا تي-روك وحتى جولف جي تي أي وجولف آر. والسبب ذكري لهذه السيارات هو ان تيغوان تأتي في الوسط، وتجمع العديد من خصائص هذه السيارات. لذلك كانت المقدمة في هذه التجربة مجموعة من أسئلة وخصائص، ولكن سأترك لكم الإجابة عنها في نهاية التجربة.

لنبدأ ماذا تعني آر لاين على سيارات فولكس فاجن؟ والعملية بسيطة. تأخذ أي سيارة من فولكس فاجن بكل ما فيها من راحة وعملية واعتمادية واقتصادية وتضف عليها لمسات رياضية في الداخل والخارج، لتحولها الى سيارة ذات طابع رياضي، انما مع المحافظة على خصائص سيارات فولكس فاجن من حيث التوفير في الوقود وراحة القيادة اليومية، يعني دون تغيير في المحرك او نظام التعليق وحتى الاكزوست.

مميزات تيغوان آر لاين

تجربة فولكس واجن تيجوان

لعل أبرز ما يلفت انتباهك في سيارتنا هو الطابع الرياضي لهذه السيارة مع لمسات آر التي نحبها في جولف آر، وتتسم بشعار آر على الشبك الكرومي الرائع الذي يتوسطه شعار فولكس فاجن الجديد مع تسويدات في كل مكان، وبعض التعديلات في التصميم من الأمام لتعطيك الطابع الرياضي. بالإضافة طبعا الى شعار آر بين الكروم والأسود وتطعيمات الكروم والأسود، وطبعاً جنط بتصميم خاص قياس 20 إنش، لتعطيك السيارة طابعًا رياضيًا حتى من الجانب. أما في الخلف فجانح خلفي وتسويد وشكل فتحات عوادم رياضية لتكون تيغوان 2022 آر اخذت جميع مقومات سيارة آر الرياضية من حيث الشكل الخارجي.

حركات شبابية ولمسات ار في مقصورة التيغوان

تجربة فولكس واجن تيجوان

لندخل مع بعض مقصورة تيغوان 2022 آر فترحب بك السيارة بشعار آر على عتبة الباب وعلى المقود، وأيضًا على المقعد مع مقاعد جلدية مطرزة رياضية ومريحة، وتجد أيضا لمسات شبيهة بالكاربون فايبر على الكونسول الأمامي وحتى على الأبواب المطرزة من الجدل أيضًا.

أما عداد السرعة فاصبح رقمياً مع كل ما ترغب من معلومات. ولمزيد من الشعور الرياضي تأتي آر لاين من تيغوان بمقابض تبديل السرعة في المقود، وأيضًا دواسات السرعة والفرملة من الألومنيوم.

تجربة فولكس واجن تيجوان

أما الحركات الشبابية فتبدأ من الشاشة اللمسية التي يمكن التحكم بها بحركة اليد دون الحاجة الى لمسها، وأيضًا عملية التواصل مهمة جداً، فالسيارة مجهزة باندرويد أوتو وآبل كار بلاي وحتى أربع فتحات يو اس بي (اثنين في المقدمة واثنين في المقصورة الخلفية) ليبقى الجميع على اتصال دائم، وبعض الحركات الذكية في مساحات التخزين أيضًا مثل حاملة الأكواب التي يمكن إخفاؤها لتستفيد من مساحة واسعة إن لم تكن بحاجة لحاملة أكواب، وطبعاً نظام الصوت مهم لدى الشباب فتأتي تيغوان بنظام صوتي هارمن كاردن.

تجربة فولكس واجن تيجوان

وبما أن السيارة تتوجه نحو الشباب أو العائلة الجديدة، فطبعاً تسهيل حياة قائد المركبة مهم. فبذلك نجد مساعد الركن الذاتي الذي يمكن للسيارة ان تركن نفسها بمساعدة بسيطة من السائق، كما ان الكاميرات تساعد بقوة في المناورة والركن حتى في الأماكن الضيقة. اما خلال القيادة في زحمة السير يمكنك استعمال زر هولد الذي يثبت السيارة في مكانها عند الوقوف الكلي ولا تضطر الى إبقاء قدمك على الفرامل كل الوقت.

محرك اقتصادي وقيادة سلسة

تجربة فولكس واجن تيجوان

على فكرة تجربتنا لتيغوان آر لاين كانت من اكثر التجارب راحة، فالسيارة ليست كبيرة وليست صغيرة وتتمتع بسلاسة كبيرة خلال عملية القيادة. وطبعاً هذا مقارنة بالمنافسين. فمحرك السيارة 2.0 لتر تيربو بقوة 220 حصاناً مع قير من سبع سرعات اوتوماتيكية ونظام 4motion أي الدفع الكلي للعجلات، لتؤمن لك الراحة والأمان على أي نوع من الطرقات، ومهما كانت الظروف الجوية مع عدة أنماط للقيادة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة أنجح سيارات فولكس واجن وأكثرها مبيعا تيجوان 2021

فولكس واجن تجارب القيادة Volkswagen اس يو في كروس اوفر تيجوان Tiguan أخبار السيارات
loaing icon