مفاجأة فولكس واجن: متجر بكامله داخل سيارتك قريبا

تتجه العشرات من التطبيقات في يومنا هذا بما في ذلك Spotify وAmazon Music وTikTok وVector Unit وFRVR  إلى السيارات التابعة لمجموعة فولكس واجن بدءًا من سيارات اودي، وذلك بفضل متجر التطبيقات الجديد الذي أطلقته شركة البرمجيات التابعة لها والتي تحمل اسم Cariad. هذا ليس كل شي! عليك فعلا أن تعرف عن هذا المتجر.

تطبيقات جديدة في المجموعة

مجموعة فولكس واجن

سيظهر ما يسمى بـ "متجر التطبيقات الجماعي" "group application store"، والذي تم الإعلان عنه في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، لأول مرة في سيارات أودي هذا الصيف، كما وسيتوفر المتجر المذكور في طرازات 2023 من سيارات أودي a4 واودي a5 واودي q5 واودي a6 واودي a8 واودي كيو 8 اي ترون واودي اي ترون جي تي. وبعد هذه السيارات سوف يطال المتجر التابع للمجموعة تشكيلة، سيارات فولكس واجن وسيارات بورشه.

سيتم إطلاق أكثر من عشرين تطبيقًا مبدئيًا على "متجر التطبيقات الجماعي"، والتي ستغطي الموسيقى والألعاب والملاحة وشحن المركبات الكهربائية والأخبار والطقس ووسائل التواصل الاجتماعي. لن تصل كل التطبيقات الموجودة في المتجر إلى كل علامة تجارية لمجموعة فولكس واجن، فقد تختار علامتا أودي وبنتلي تطبيقات مختلفة عن فولكس واجن، على سبيل المثال.

ستصبح السيارات مسلية أكثر

مجموعة فولكس واجن

هذا ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة Cariad، ديرك هيلجنبرج، أن متجر التطبيقات لن يضم تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالسائق فقط، لا بل سيتم أيضًا تضمين التطبيقات الأصلية التي أنشأتها Cariad للعلامات التجارية التابعة لفولكس واجن والتي توفر معلومات مختلفة مثل الصيانة المستقبلية وخدمات الملاحة وغيرها من الأمور الاخرى، مضيفاً: " إن متجر التطبيقات الجماعي مهم للغاية، وقد ساهم في إنشائه عدد كبير من مطوري البرمجيات في شركة Cariad".

إضافة إلى ما ذكرنا، يوفر المتجر نظرة خاطفة عما يمكن أن يكون نظام المعلومات والترفيهOne.Infotainment  القادم والخاص بالشركة والذي يتم تطويره للجيل القادم من السيارات الفخمة، بما في ذلك سيارة بورشه ماكان الكهربائية والتي من المتوقع أن تظهر في العام 2024.

خطوة ناجحة من فولكس واجن

مجموعة فولكس واجن

كانت البرامج تاريخياً مشكلة غير محببة لمجموعة فولكس واجن. هذا وتم تشكيل شركة البرمجيات Cariad في عام 2020 في محاولة لعكس هذا المسار وتطوير مركبات مدججة بالبرمجيات لا تنافس فقط سيارات Tesla ولكن أيضًا تقدم الكثير من التطبيقات الترفيهية داخل السيارة وخدمات أخرى. وفي العام 2021، قالت مجموعة فولكس واجن، أن Cariad يمكن أن تحقق ما يصل إلى 1.2 تريليون يورو (1.4 تريليون دولار) من العائدات بحلول عام 2030.

دائماً ما تسعى شركات السيارات إلى جعل مركباتها مميزة لاسيما في ما خص عالم التكنولوجيا، لذلك ليس بغريب على مجموعة فولكس واجن ان تقدم على هكذا خطوة مع شركة Cariad بهدف تقديم متجر تطبيقات مميز للاستمتاع قدر الامكان خلال القيادة.

اقرأ أيضاً: 1500 حصان تدمّرت موستنج.. فجعلها 2000 حصان

اودي فولكس واجن Volkswagen Audi شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon