فولفو للسيارات تطلق سيارتها الجديدة EX90 الكهربائية بالكامل

أعلنت فولفو للسيارات اليوم عن إطلاق سيارتها الرياضية الجديدة متعددة الاستعمالات من طراز EX90 في العاصمة السويدية ستوكهولم وسيتم طرحه في سوق الإمارات العربية المتحدة في عام 2024، في خطوة تشكل بداية مرحلة جديدة للشركة في عالم السيارات الكهربائية مع مجموعة واسعة من المزايا والخدمات التي ترتقي بتجربة القيادة إلى مستويات جديدة.

 منصة شاملة للهواتف المحمولة

فولفو EX90

 تأتي السيارة مزودة بتطبيق الهواتف الذكية من فولفو، الذي يُعد منصة شاملة للهواتف المحمولة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا المتعلقة بالسيارة العائلية الكهربائية والرياضية متعددة الاستعمالات.  ويتيح التطبيق الوصول إلى محطات الشحن العامة ودفع تكاليف الشحن وإدارة عملية الشحن الذكي من المنزل وجدولة التحديثات اللاسلكية الجديدة للبرمجيات وفتح السيارة بدون مفتاح.  وتحتوي مقصورة السيارة على شاشتي عرض مميزتين تتيحان الوصول بسهولة لجميع المزايا وتقدمان معلومات واضحة حول حالة السيارة. وتوفر السيارة نظاماً عالمي المستوى للترفيه والمعلومات ووسائل اتصال حديثة تربط السيارة بالمنزل بصورة سلسة. كما تُزود بمجموعة واسعة من تطبيقات جوجل والخدمات المدمجة، بما في ذلك التحكم بالسيارة عن بعد.

 إمكانية الشحن بمنتهى السهولة

تُعد سيارة فولفو EX90 الخيار الأمثل لتعزيز مستوى استدامة نمط الحياة العائلي، إذ تمثل بداية مرحلة جديدة لسيارات فولفو. وتسهم مجموعة متنوعة من التقنيات والخدمات في تسهيل عملية شحن السيارة بصورة غير مسبوقة.

 وحرصت فولفو على دمج تجربة شحن السيارة بالكامل ضمن تطبيق فولفو للسيارات، ما يتيح للعملاء الاختيار بين مئات آلاف نقاط الشحن العامة المنتشرة في مختلف أنحاء العالم والدفع لعملية الشحن ومراقبة مدى التقدم من خلال واجهة مستخدم متكاملة وسهلة الاستخدام. كما يمكن للعميل التحقق من توافر نقاط الشحن بواسطة خرائط جوجل على الشاشة المركزية لنظام المعلومات والترفيه.

 وتدعم سيارة EX90 خاصية التوصيل والشحن، التي تتيح للسائق توصيل السيارة بمأخذ الشحن العام الذي يدعم هذه التقنية وشحنها تلقائياً، بالإضافة إلى إتمام عملية الدفع.

 وتعمل فولفو على توسيع نطاق محطات الشحن من خلال إضافة شبكات للشحن السريع إلى منظومتها من نقاط الشحن العامة المتصلة، حيث يتاح لسائقي سيارات فولفو الكهربائية شحن سياراتهم بمنتهى الراحة والسهولة وبأسعار جاذبة.

 الطاقة النظيفة للمنزل أيضاً

فولفو EX90

يمثل تطبيق فولفو للسيارات قاعدة انطلاق نحو عروض إدارة الطاقة المنزلية، التي تتيح للعملاء الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتوفير التكاليف وخفض تأثيرهم البيئي.

 وتتوفر هذه الخاصية في أسواق محددة وتشمل صندوق ثنائي الاتجاه يتم تثبيته على الجدار ونظام لإدارة الطاقة، ما يساعد العميل على مراقبة استهلاك الطاقة المنزلية وضبطها. ويتولى خبراء فولفو الإشراف على عملية تركيب النظام بالكامل وضمان جاهزيته عند وصول السيارة.

ويمكن شحن سيارة EX90 بسرعة من خلال ميزة الشحن الذكي المتوفرة على تطبيق فولفو للسيارات، ما يعزز مستويات الاستدامة ويخفض التكاليف، إذ يمكن استخدام هذه الطاقة في وقت لاحق خلال أوقات الذروة وارتفاع الأسعار وانخفاض مستويات الاستدامة في مزيج الطاقة.

 وتتصدر السيارة الجديدة قائمة سيارات العلامة السويدية بوصفها الأولى التي تضمّ جميع الأدوات الضرورية للشحن ثنائي الاتجاه، وهي تقنية تتيح للعميل استخدام بطارية السيارة كمصدر إضافي للطاقة وتزويد المنزل والأجهزة الكهربائية الأخرى بالكهرباء أو شحن سيارة كهربائية أخرى من فولفو. وتعتزم الشركة توفير الشحن ثنائي الاتجاه في المستقبل انطلاقاً من أسواق محددة.

 وتسعى فولفو إلى تمكين العملاء من إرجاع الطاقة إلى شبكة الكهرباء عن طريق بيعها، ليشكلوا بمجموعهم ما يشبه محطة افتراضية للطاقة مما يساهم في زيادة استقرار المنظومة ورفع مستوى كفاءتها للحد من البصمة الكربونية وتوفير الإيرادات للشركة والعملاء على حدٍ سواء.

 تحويل التعقيد إلى بساطة

فولفو EX90

توفر سيارة EX90 شاشة مركزية متطورة لنظام الترفيه والمعلومات بحجم 15 بوصة، بالإضافة إلى نظام اتصال مدمج من شبكات الجيل الخامس يعمل عند توافر هذه الشبكة. وتتعاون فولفو مع أبرز مزودي الخدمات لتقديم أفضل مستويات الخدمة على مستوى العالم في حال عدم توافر شبكات الجيل الخامس، ما يتيح للعملاء العثور على وجهتهم المنشودة وتشغيل الموسيقى المفضلة وتثبيت التطبيقات التي يريدونها وغيرها من الميزات الأخرى.

 ويعتمد التصميم الداخلي للسيارة الجديدة على مفهوم تحويل التعقيد إلى بساطة وتجنب التحميل الزائد للمعلومات. وتوفر شاشات العرض في المساحة المركزية أمام السائق معلومات واضحة بطريقة ذكية يمكن تخصيصها حسب الطلب. كما تضم السيارة نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو.

 وتُظهر سيارة EX90 نمط القيادة بمنتهى الوضوح على شاشات العرض، ما يسهم في تفادي حدوث تداخل في أنماط القيادة واختبار تجربة آمنة وممتعة.

 وتُعتبر EX90 أول سيارة من فولفو تحتوي نظام دولبي أتموس الصوتي، المدعوم بنظام الصوت المحيطي الفاخر من باورز أند ويلكنز الذي يضم 25 سماعة تتوزع في مختلف أرجاء المقصورة.

 كما توفر السيارة تقنية فتح الأبواب بواسطة الهاتف المحمول، ما يتيح للعميل الاستغناء عن مفتاح السيارة وفتحها بواسطة جهازه المحمول. وتم تصميم التقنية الجديدة وفق معيار النطاق فائق العرض، حيث تدعم مجموعة واسعة من علامات وطرازات الهواتف المحمولة، وتتيح للسائق مشاركة المفتاح مع العائلة والأصدقاء عند اللزوم.

 وتسمح تقنيات التحكم عن بعد للسائق بالانتقال بين السيارة والمنزل بمنتهى الحرية والسهولة، حيث توفر الأوامر الصوتية من خلال جوجل إمكانية قفل السيارة أو تهيئة المحرك أو تبريده دون التحرك من المنزل، بالإضافة إلى معرفة نسبة شحن البطارية.

 ولم تدخر فولفو جهداً لجعل سيارتها الجديدة وسيلة معتمدة لنمط الحياة المريح والمبتكر، إذ تتميز بأعلى درجات الموثوقية والأمان وتسهم في تعزيز الاستدامة والاستمتاع بتجربة قيادة فريدة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن السويدية الجميلة فولفو xc90

فولفو سيارات كهربائية بيان صحفي Volvo SUV أخبار السيارات
loaing icon