فولفو تحضرك للمستقبل من خلال سيارة نموذجية رائعة

في وقت باتت فيه التكنولوجيا مصدر إلهام للكثير من المهندسين في عالم السيارات، وفي وقت أصبح فيه حماية البيئة أمراً أساسياً ولا بد منه، كان من الطبيعي على شركة فولفو السويدية أن تفكر في تحويل كل أسطول سياراتها في المستقبل إلى مركبات كهربائية صديقة للبيئة لا تصدر ثاني أكسيد الكربون في الهواء، فلا تتسبب بشكل مباشر بزيادة التلوث البيئي.

سيارة فولفو النموذجية

فولفو نموذجية

كشفت فولفو النقاب عن سيارة نموذجية جديدة تتنبأ بمستقبل صناعة السيارات السويدية الكهربائية بالكامل. فقد تم الكشف عن السيارة خلال حدث "Tech Day" حيث وضعت فولفو خارطة طريق شاملة لتصبح صانع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030.

تتميز السيارة، التي يُطلق عليها إسم "Concept Recharge"، بأبواب تتحرك بأسلوب مميز تفتح على مساحة داخلية فسيحة، حيث يؤدي عدم وجود محرك احتراق داخلي إلى توفير مساحة أكبر للسائق والركاب. من المؤكد أن التصميم الخارجي الأنيق والتصميم الداخلي البسيط يستحضران تصميم سيارة تيسلا، ولكنه يذكرنا أيضًا بالمركبات الكهربائية الأخرى الموجودة في السوق، مثل Ford Mustang Mach-E.

ماذا قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في فولفو؟

فولفو كهربائية

هذه السيارة النموذجية قد لا تظهر كمركبة إنتاج هذه السنة، فقد قال Henrik Green، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فولفو، إنه من المحتمل أن تصبح "Concept Recharge" حقيقة واقعة في غضون السنوات الثلاث المقبلة - باستثناء تصميم شكل الأبواب للأسف، لافتاً إلى أن أبواب من دون B-post قد يكون "أمرًا لا وجود له في السيارة الحقيقية".

تخطط فولفو لبيع 600.000 سيارة بحلول منتصف العقد وستبني منشأة لتصنيع البطاريات في أوروبا بحلول عام 2026. هذا وقالت الشركة إنها تعمل مع الشريك السويدي Northvolt على جيل جديد من البطاريات ذات كثافة طاقة أعلى مصممة لتكون كعنصر هيكلي للمركبة. ستتيح البطاريات الجديدة، التي سيتم إصدارها بعد عام 2025، بنطاق قيادة أطول بين الشحنات يمتد حتى 1006 كيلومترات.

ماذا تخطط فولفو للعام القادم؟

سيارة فولفو كهربائية

في العام المقبل، تخطط فولفو للكشف عن سيارتها الكهربائية الرائدة XC90 SUV الجديدة. تم طرح أول سيارة كهربائية للشركة، XC40 Recharge للبيع هذا العام، كما أن سيارة C40 Recharge، ستكون متاحة في وقت لاحق من العام الجاري.

اقرأ أيضاً: فولفو تسجل أرقاماً واعدة على الصعيدين العالمي والمحلي خلال النصف الأول من العام الجاري

فولفو سيارات كهربائية سيارات نموذجية Volvo
loaing icon