Eskimi DSP Pixel

فورد موستانج كوبرا جيت الكهربائية تسجل رقماً قياسياً عالمياً

فورد موستانج كوبرا جيت 1400، السيارة الكهربائية بالكامل، هي الآن أسرع سيارة كهربائية في العالم تقطع مسافة ربع ميل. وتم تسجيل الرقم القياسي من قبل السائق بوب تاسكا في ساميت ريسينغ في نورواك، أوهايو.

تحدي ايلون ماسك

فورد

الرقم القياسي الجديد هو نتيجة للعديد من التحسينات التي أدخلتها فورد على سيارة السحب الكهربائية. وقد قام تاسكا، الذي حصل على رقم قياسي مدته 8.27 ثانية في الخريف الماضي، بتحسين سيارته هذه السنة وتسجيل 8.26 ثانية في المحاولة الأولى وثم 8.12 ثانية في المحاولة الثانية. يذكر أن سباق تاسكا هو الأسرع في العالم للسيارات الكهربائية. وبعد تسجيل الرقم القياسي ، انتقل بوب إلى Twitter وألقى التحدي إلىElon Musk ، الذي أطلقت شركته مؤخرًا Tesla Model S Plaid التي يمكنها قطع ربع ميل في 9.25 ثانية.

القوة الدافعة

فورد

تستمد موستانج كوبرا جيت 1400 قوتها من زوج من المحركات صممتها Cascadia Motion . وتم تعيين المحركات للعمل عند 800 فولت وبقوة تصل إلى 700 أمبير. وتم تصنيف المحركات مبدئيًا عند حوالي 1400 حصاناً. أدت التحسينات الجديدة التي أدخلتها Ford Performance إلى زيادة الإنتاج إلى أكثر من 1500 حصاناً. وهذا يعادل ضعف شاحن شيلبي جي تي 500 فائق الشحن.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة فورد موستنج جي تي السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً

loaing icon