Eskimi DSP Pixel

يحولها من صدأ متآكل إلى تحفة لامعة: تعرف إلى ساحر ترميم السيارات الكلاسيكية في دبي

تتمتع السيارات الكلاسيكية بسحرها بغض النظر عن الطريقة التي حُفظت فيها خلال السنوات، لذلك يتوق مالك أي سيارة للعثور على خدمة عالية الجودة للحفاظ على هذه التحفة بطريقة أكثر من ممتازة كي تبقى تتحرك على الطرقات.

مرآب مميز في دبي

ترميم السيارات

يأتي مرآب كلاسيك كارز دبي، والذي يديره جون بي فليتشر، ليلبي احتياجات عشاق وأصحاب الأذواق المتميزة الذي يحبون الاهتمام بسياراتهم الكلاسيكية، لذلك لم يكن غريباً على الإطلاق أن يتوقف المصور كريس وايتواك عند المتجر في القوز لالتقاط عدد كبير من الصور التي تظهر بعضاً من عمليات الترميم الجارية.

بينما يبدو أن المزيد والمزيد من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة يشترون السيارات القديمة الكلاسيكية كرموز أو لأهميتها أو للاستثمارات الكبيرة، يقول فليتشر إن السيارات الكلاسيكية يمكن أن تكون هواية ميسورة التكلفة.

الوقت الذي تحتاجه عملية الترميم

ترميم السيارات

يشير فليتشر إلى أن البرامج التلفزيونية غالبًا ما تحرّف الوقت الذي يستغرقه اصلاح هذا النوع من السيارات لإعادته لحالته الأصلية، لافتاً إلى أن الأمر يكون أكثر صعوبة عندما يستغرق تسليم الأجزاء وقتًا أطول من الخارج. عملية الترميم ليست سهلة ففليتشر يقضي أسابيع، لا بل أشهرًا في بعض المرات، في ضبط محركات وأجسام السيارات العضلية والعربات السريعة الأنيقة، مشدداً على أنه من بين أهم الأمور هي تركيب مكيفات الهواء ومنافذ اليو أس بي.

قبل أن تبدأ في استعادة سيارتك الكلاسيكية

ترميم السيارات

 ومن الضروي أن تعلم بأن بعض عمليات الترميم قد تستغرق أسابيع أو شهورًا أو حتى سنوات حتى تكتمل نهائياً، لذا من الأفضل أن تكون آمنًا بدلًا من آسف عندما يتعلق الأمر بمحاولة تذكر كيف يتناسب كل شيء معًا، من هنا اختر الشخص المناسب كي يقوم بهذه العملية.

من الضروري أيضاً أن تبحث عن مناطق التآكل في كل أنحاء المقصورة وعن علامات العفن خصوصاً وان الوقت وعدم الاهتمام في تسرب السوائل إضافة إلى الرطوبة أمور قد يؤدي إلى ظهور الصدأ على الهيكل والمقصورة الداخلية.

هذا ويجب أيضاً فحص الخراطيم التي يمكن أن تتصلب وتتشقق بمرور الوقت واستبدالها، ومن دون أن تنسى أيضاً الكشف على البطارية لتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى تغيير أم لا.

ترميم سيارة فولكس واجن موديل 1974

من السيارات الرائعة التي تم ترميمها، سيارة فولكس واجن قديمة لون برتقالي. هذه السيارة الرائعة، أنظروا كيف كانت وكيف تحولت بعد عملية الترميم. يبدو ان فن إعادة السيارات إلى ما كانت عليه شغف لدى جون بي فليتشر المولع بعالم المحركات. فما رأيكم بسيارة فولكس واجن تايب 181 موديل 1974 التي عادت إليها الحياة من جديد والتي ظهرت وكأنها صنعت في العام 2021؟

أسلوب أكثر من رائع لسقف هذه الكلاسيكية

أن يُصار إلى إزالة سقف سيارة Thunderbird الكلاسيكية أمر بغاية الروعة، لكن كل من يقدم على نزع السقف قد يعاني من مشكلة في رفعه ووضه جانباً، إلا أن فليتشر كان له رأي آخر فقد قام بصنع قاعدة متحركة تستطيع أن تدخل نحو السيارة حتى يُصار إلى وضع السقف عليها وإرجاعه نحو الخلف، وهنا لن يضطر مالك المركبة إلى الشعور بالقلق حيال نزع السقف الصلب.

عندما تتحول لينكولن كونتيننتال

قام فريق ترميم وتجميل سيارة لينكولن كونتيننتال عام 1966 بعمل لا يصدق من خلال إعادة طلاء السيارة بلون مميز جداً. هذا وخضعت السيارة إلى تغيير كل الأختام ومقاطع الجسم والحافات والإطارات والصدمات والمكربن ومجموعة من أجزاء الضبط الأخرى كي تصبح مميزة إلى أقصى الحدود. المزيد من الأناقة والجاذبية ظهرت أيضاً مع إطارات الجدران البيضاء وطلاء Golden Pearl White المميز.

اقرأ أيضاً: سيارات كلاسيكية اين تشتريها وترخصها في السعودية

loaing icon