بالفيديو: عودة مقبرة السيارات الخارقة في دبي مع أكثر من 3000 سيارة مهترئة

كل عام في دبي، يتم التخلي عن ما يصل إلى 3000 سيارة تحمل أسعار كبيرة، مثل لامبورجيني واستون مارتن وفيراري. في ظل الحرارة الحارقة البالغة 40 درجة، تتعفن هذه السيارات الخارقة في ساحات الخردة بعد إهمالها من قبل أصحابها الأثرياء. والجديد ما نشره يوتيوبر شهير من مشاهد جديدة لـ"مقبرة" من هذه المقابر. لكن دعنا أولا نعرف لماذا يتم التخلي عن السيارات الخارقة. 

لما يتخلى الأثرياء عن سياراتهم الخارقة؟

بورشه في مقبرة السيارات في دبي

تم التخلي عن البعض من قبل رجال الأعمال الهاربين من قوانين الديون الصارمة في الإمارات وعقوبات السجن المحتملة. بعض الناس كسالى للغاية لبيع سيارة مستعملة لأن مالكها الثري قد تخلى عنها. في حالة أخرى، قد يقوم مالك بتحطيم سيارته الفاخرة ويقرر عدم دفع المزيد من المال لإصلاحها. وهذه السيارات مغطاة بالغبار من الوقوف لأشهر في حرارة الصحراء الحارقة.

عندما يتم العثور على سيارة خارقة مهجورة، ستصدر السلطات إشعارًا وسيتم إرسال رسالة نصية إلى المالك. إذا لم يستجيب في غضون خمسة عشر يومًا، فسيتم مصادرة السيارة وإلقائها في ساحة خردة واسعة. تُرك الكثير منهم في الشمس الحارقة، وبهت ألوانهم وإطاراتهم تحولت إلى صدأ. 

بعد الحجز، أمام السائق ستة أشهر للمطالبة بسيارته بعد دفع الغرامة. ولكن بعد ستة أشهر من ذلك، يتم بيع العديد من المحركات الفاخرة بالمزاد مقابل أجر زهيد. غالبًا ما يتم الاحتفاظ بأفضل المحركات التي تقطعت بها السبل في الموقع بعيدًا عن أشعة الشمس للبيع، بينما تتعرض الأخرى للعوامل الجوية من حولها على مدار 24 ساعة في اليوم. 

كيف بدأت قصة مقبرة السيارات الخارقة ؟ 

مقبرة السيارات الخارقة

وصلت مقبرة السيارات الخارقة إلى ذروتها منذ حوالي عقد خلال الأزمة المالية العالمية. حيث تم التخلي عن عدد كبير من السيارات الخارقة والفاخرة في الإمارات العربية المتحدة لأن أصحابها لم يتمكنوا من سداد ديونها. كانت قوانين دبي الصارمة في ذلك الوقت تهدد بفرض عقوبات شديدة بالسجن على من فشلوا في سداد قروضهم. وقد أدى ذلك إلى إلقاء العديد منهم في مواقف السيارات بالمطار، وخلف القضبان.

منذ أزمة السيولة النقدية ، تغيرت قوانين دبي بحيث لم يعد من الممكن فرض عقوبات بالسجن لمجرد التخلف عن سداد قرض. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تصادر السلطات السيارات التي يبدو أنها مهجورة، لكنها في الواقع قذرة بعض الشيء. بعد عاصفة رملية، تبدو بعض السيارات وكأنها كانت جالسة في نفس المكان منذ شهور أو سنوات بفضل طبقة سميكة من الغبار.

والآن تم نشر فيديو جديد لمقبرة السيارات، من قبل اليوتيوبر الشهير "Moshin Vlogs"، وتأكد أنها ستتحسّر تماما عندما تشاهده.

إقرأ ايضاً: لديه مجموعة سيارات فائقة والمفاجأة إنه يحب مشاركتها معك ومع غيرك

سيارات خارقة أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon