10 سيارات نموذجية رائعة ظهرت في 2023

على الرغم من أنه من المحزن بعض الشيء أنك لن تتمكن من قيادتها في جولة ضمن أنحاء المدينة، غير أن السيارات النموذجية تبقى جزءًا مهمًا من عملية تصميم السيارات، خصوصاً وأنها تحدد اتجاه التصميم للجيل القادم من المركبات، لذلك سوف نتعرف سوياً على أبرز السيارات النموذجية التي اذهلتنا.

مرسيدس سي ال ايه النموذجية

سيارات نموذجية

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن سيارة سي ال آي النموذجية في معرض IAA 2023 في ميونيخ، ومن المتوقع أن تكون سيارة بارزة في القطاع الكهربائي. استنادًا إلى منصة MMA، تقدم السيارة هذه أداءً لافتاً في فئتها، كما طورت مرسيدس هذه السيارة النموذجية مع الأخذ في عين الاعتبار الاستدامة والكفاءة. مرسيدس سي ال ايه النموذجية يمكن أن تقدم نطاقًا يصل إلى  750 كلم في حين تصل قوتها إلى 235 حصانًا.

بي ام دبليو آي فيجن دي

سيارات نموذجية

كشفت شركة بي ام دبليو لأول مرة عن سيارة نموذجية يمكن أن تغير لونها بدءً من الأبيض والرمادي وصولاً للأسود وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2022. هذا العام، عرضت شركة صناعة السيارات الألمانية سيارة i Vision Dee التي تعرض ألوانًا مختلفة. حتى عجلات i Vision Dee Concept تغير لونها، كما وتعد السيارة واحدة من أكثر السيارات النموذجية المستقبلية في العالم لعام 2023.

نيسان أريزون

سيارات نموذجية

تعرف نيسان أن السيارات الكهربائية هي المستقبل، ولهذا السبب كشفت النقاب عن السيارة الاختبارية Arizon EV في معرض شنغهاي للسيارات 2023. وإذا دخلت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية في مرحلة الإنتاج، فسوف تنضم إلى تشكيلة سيارات نيسان الكهربائية التي تضم فقط Leaf وAriya في الوقت الحالي. تم بناء Arizon على منصة CMF EV الجديدة، وهي تأتي بمقصورة من دون أعمدة وسقف زجاجي مع إمكانيات التعتيم التلقائي، كما وتتميز السيارة أيضًا بمساعد افتراضي مستقبلي يسمى Eporo.

لامبورجيني لانزادور

سيارات نموذجية

تعد لامبورجيني لانزادور واحدة من أكثر السيارات النموذجية لفتًا للانتباه والتي تم الكشف عنها في معرض Quail 2023 خلال أسبوع مونتيري للسيارات. يمكنك التفكير في لانزادور على أنها مزيج من طرازات ستيراتو وأوروس وهوراكان، لكنها لا تزال فريدة من نوعها. إنها أول سيارة لامبورغيني مزودة بمحرك كهربائي بالكامل، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتم استقبالها اذا دخلت حيز الإنتاج في عام 2028، كما تدعي الشركة المصنعة.

بولستار سينارجي

سيارات نموذجية

في العام الماضي، حثت Polestar المصممين على إنشاء تصميم يجسد أداءً خارقًا مع الاخذ بعين الاعتبار الاستدامة فكانت نتيجة المسابقة هي السيارة الكهربائية الخيالية Polestar Synergy، وهي عبارة عن مزيج من أفضل ثلاثة تصميمات. هذا وتم الكشف عن سيارة بولستار هذه في معرض IAA Mobility 2023 في ميونيخ. لا توجد تفاصيل تقنية متاحة حتى الآن حول السيارة، كما ولا توجد أخبار عن دخولها حيز الإنتاج على الإطلاق.

بورشه ميشن اكس

سيارات نموذجية

تعتبر سيارة بورشه ميشن اكس الكهربائية جمالًا يستحق المشاهدة، خصوصاً وأنها تحمل لمسات من طرازات 959 وCarrera GT و918 Spyder. لم تسلط بورشه الضوء على المواصفات التقنية بعد لهذه السيارة، ولكن مع نظام 900 فولت، ستكون ميشن أكس قادرة على الشحن في نصف الوقت الذي تستغرقه سيارة بورشه تايكان.

هذا وزودت بورشه السيارة هذه بمواد من ألياف الكربون وعناصر ديناميكية هوائية لإعطائها ثبات مثالي خلال دخول المنعطفات. وفقًا لبورشه، ستكون Mission X أسرع سيارة قانونية للطرقات على حلبة Nürburgring Nordschleife إذا دخلت مرحلة الإنتاج.

بورشه فيجن 357

سيارات نموذجية

تعتبر سيارة بورشه 356 الشهيرة إحدى السيارات القديمة التي تعود في عام 2023، وبالتحديد على شكل سيارة بورشه فيجن 357 الاختبارية. نظرًا لأن فيجن 357 تشيد بسيارة 356 التي تم تقديمها قبل 75 عامًا، فإن أبواب السيارة النموذجية هذه مزينة بشعار الذكرى "75". وبما أن بورش لديها بالفعل خارطة طريق للسيارات الكهربائية المستقبلية، فمن المفاجئ بعض الشيء أن Vision 357 ليست كهربائية. وبدلاً من ذلك، تستخدم سيارة 356 المحدثة محركًا سعة 4.0 لتر بقوة 493 حصانًا يعمل بوقود صناعي.

بينينفارينا بورا فيجن

سيارات نموذجية

ظهرت سيارة بينينفارينا بورا فيجن لأول مرة علنًا في أسبوع مونتيري للسيارات في شهر أغسطس من العام 2023. هذا وتصف شركة Automobili Pininfarina سيارة Pura Vision بأنها "مركبة كهربائية فاخرة متعددة الاستخدامات" أو e- LUV، وسوف تلهم السيارات الكهربائية القادمة التي تصنعها شركات السيارات الفاخرة الألمانية. ولكن للأسف، لا توجد تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل حتى الآن.

مرسيدس فيجن وان ايليفن

سيارات نموذجية

كان من المفترض أن تكون السيارة الخارقة C-111 بمثابة رد فعل مرسيدس-بنز على سيارات فيراري ولامبورجيني في الستينيات وأوائل السبعينيات. هذا وتعد مرسيدس فيجن وان ايليفن بمثابة إعادة تصور لشركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة لما سيكون عليه النموذج الأولي الشهير بمحرك Wankel في عصر الكهرباء. مرسيدس فيجن وان ايليفن هي سيارة رياضية كهربائية تعرض البراعة الفنية للصانع الألماني.

بيجو انسابشن

سيارات نموذجية

يعد مفهوم Peugeot Inception بمثابة نظرة خاطفة لما يمكن توقعه من شركة صناعة السيارات الفرنسية في المستقبل. تتميز السيارة التي تم الكشف عنه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023 في لاس فيغاس بجزء خلفي يتميز بحافة حادة جدًا، وبمقصورة داخلية تعتمد على عجلة قيادة مستطيلة ولوحة قيادة صغيرة جدًا.

عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن هذه السيارة تأتي مع محركين كهربائيين ينتجان ما يصل إلى 680 حصانًا، هذا وتدعي بيجو أن السيارة الكهربائية النموذجية يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من 3.0 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: قادها إل شابو وبعده رجال عصابات: رحلة مخيبة للبحث عن ماكلارين اف 1 أسطورية

سيارات نموذجية
loaing icon