عمليات تجميل لوجه مرسيدس ايه كلاس.. ما جديدها لعام 2023؟

من قال إن عمليات التجميل للبشر فقط؟ انظر إلى عملية التجميل التي خضعت لها ايه كلاس لعام 2023. لأول مرة أشعر أن عمليات التجميل رائعة. والأجمل من ذلك أن عزيزتنا إيه كلاس لم تفرط في التغيير ولم تغير وجهها تماماً، بل خضعت لعمليات بسيطة جداً غير ملحوظة، ولكن تبرز جمالها أكثر. لذا عليك أن تلعب لعبة "ما الفرق بين صورة مرسيدس إيه كلاس قبل وصورة إيه كلاس بعد عملية التجميل" كي تستطيع رصد الفرق، ولكنك ستلاحظ فرق الجمال لا محالة. مرسيدس ايه كلاس 2023 فيس ليفت: ما جديدها؟ 

حقنة لشد الوجه 

مرسيدس ايه كلاس فايس ليفت 2023 (1)

لا حقن ولا غيرها، فأنا أمزح معك فقط لأعطي نكهة خاصة للمقال. ولكن سيارة مرسيدس إيه كلاس هي سيارة جميلة أليس كذلك؟ فماذا لو خضعت إلى تحديث في واجهتها وأصبحت أجمل بعد؟ فهي تمتلك تصميم واجهة ملفت للنظر حقاً.

ها هي الشركة الألمانية تضيف لها بعض اللمسات التجميلية، فغيرت بشكل بسيط في شكل الشبك الأمامي الذي أصبح بتصميم النجوم الثلاثية الصغيرة الحديث من مرسيدس. كما عدلت الشركة بشكل بسيط على شكل الإضاءة الأمامية الليد. ومن الخلف، أضاف الشركة ناشر هواء خلفيًا، ومصابيح ليد قياسية.

وبالنسبة إلى الجنوط، فأصبح حجمها يصل إلى 19 انش مع تصميم ايه ام جي، وأضافت الشركة للسيارة تصاميم جديدة للجنوط بأضلاع متعددة. كما أضافت الشركة خيارات إضافية بألوان لامعة وألوان مات خارجي. ومن الداخل، أصبح المقود من الداخل مصنوع من جلد النابا (تحديث قياسي) كما خضع الكونسول الوسطي لتغييرات بسيطة جداً، وما زال التحكم من نظام MBUX من خلال شاشة قياسية مقاس 7 انش، يمكنك اختيار مقاس 10.25 بدلاً منه. 

حقنة هجينة للمحرك 

مرسيدس ايه كلاس فايس ليفت 2023 (2)

بالنسبة إلى المحرك، فقد تم حقنه بحقنة تحوله إلى محرك هجين، مع ناقل حركة مزدوج القابض 7 سرعات أو 8 قياسي. إذ أصبح المحرك يأتي بتقنية 48 فولت تضيف له قوة 13 حصان، وذلك بالنسبة إلى المحرك الهجين المعتدل Mild Hybrid. أما بالنسبة إلى نسخة Plug-In Hybrid، فيوفر المحرك الكهربائي قوة إضافية قدرها 7 أحصنة. ويمكن شحن البطارية بتيار متناوب تصل قوته إلى 11 كيلووات، أو تيار مباشر تصل قوته إلى 22 كيلووات يستغرق 25 دقيقة لتعبئة البطارية من 10% إلى 80%. 

عمليات تجميل لطرازات ايه ام جي 

مرسيدس ايه كلاس فايس ليفت 2023

كشفت مرسيدس أيضاً عن طرازات ايه ام جي من ايه كلاس المعدلة، فأصبحت طراز ايه 35 ايه ام جي يتوفر بنسخة سيدان ونسخة هاتشباك. وخضعت مرسيدس اي ام جي إيه 35  إلى تعديلات خارجية تجعلها أقرب إلى ايه ام جي ايه 45 اس، كما تم إضافة النظام الهجين لها، وتغيير علبة التروس إلى ناقل حركة 8 سرعات مزدوج القابض، بدلاً من 7.

أما بالنسبة إلى مرسيدس ايه ام جي ايه 45 اس، فتحصل على بعض التعديلات الخارجية في نسخة الشارع Street Version التي سيتم إنتاجها لفترة محدودة فقط: تعديلات انسيابية ايروديناميكية، ولمسات باللون الأحمر، واللون الرمادي المات المميز، و مكابح حمراء، وجنوط ايه ام جي سوداء لامعة متعددة الأضلاع. 

اقرأ أيضاً: مرسيدس C63 S E-Performance تغيّر قواعد اللعبة: أقوى محرك رباعي الاسطوانات في العالم

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes اصدارات جديدة
loaing icon