طرق هامة للغاية لإحباط سرقة العجلات من سيارتك

إرتفعت عمليات سرقة إكسسوارات السيارات التي تشمل الإطارات مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك على الرغم من انخفاض سرقات السيارات. وهذا يدل على أن اللصوص عازمون على الاستيلاء على أي شيء له قيمة من السيارات. فسرقة عجلات السيارت، أصبحت عملية شائعة، ويمكن أن تحدث حتى لأصحاب السيارات الأكثر حذرًا. وعلى الرغم أن أفضل دفاع هو جعل مركبتك أقل هدفًا، ولكن إذا كان شخص ما يريد حقًا عجلاتك، فسوف يفعل كل ما يتطلبه الأمر. وفيما يلي طرق للمساعدة في منع سرقة عجلاتك.

سرقة عجلات السيارة

 الوقوف في المناطق ذات الازدحام الشديد

إذا لم يكن لديك مرآب لسيارتك، فحاول العثور على موقف سيارات في شوارع مزدحمة بها حركة مرور أكثر ووجود أكبر للمشاة. فالمجرمون يفضلون العمل تحت حجاب الليل وفي الأماكن الخالية.

قفل العجلات الخاصة بك

هل تتذكر قفل عجلة القيادة المضمون المضاد للسرقة؟ حسنًا، هنالك أجهزة قفل لحماية العجلات أيضًا. فمالكي المركبات القلقين بشأن سرقة العجلات يجب أن يحاولوا قفلها، وذلك عن طريق براغي عجلات خاصة تأتي برأس يختلف عن العادية ويتطلب أداة مفتاح خاصة لفكه وإزالته.

سرقة عجلات السيارة

توقف بالقرب من الرصيف

إن ركن سيارتك بالقرب من الرصيف قدر الإمكان يمكن أن يساعد في ردع اللصوص، لأنه يتطلب رفع السيارة لأعلى لإزالة العجلة. لذلك من المرجح أن ينتقل اللصوص إلى الهدف التالي إذا كان قرب الإطار من الرصيف ضيقًا جدًا. كذلك سيؤدي تدوير عجلة القيادة نحو الرصيف أثناء الوقوف إلى زيادة صعوبة إزالة العجلات.

أجهزة إنذار للسيارة

إذا اشتريت جهاز إنذار للسيارة ضد السرقة، فاختر إصدارًا مزودًا بأجهزة استشعار متصلة بالعجلات، بحيث سوف ينطلق زمور الإنذار إذا تم العبث بالعجلات.

سرقة عجلات السيارة

عجلات الإحتياط

لا تقتصر السرقة على العجلات المركبة على السيارة، بل هي تمتد لعجلات الأحتياط. فهنالك سيارات تحمل عجلاتها الإحتياطية على باب الصندوق الخلفي. وهنا من المهم قفلها ببراغي خاصة كي لا يتمكن السارق من إزالتها. أما السيارات التي تحمل عجلاتها الإحتياطية تحتها من الخارج، من المهم ربطها بأقفال خاصة تصعب عملية إزالتها.

اقرأ أيضًا: لن يتمكن أحد من سرقة عجلات سيارتك بفضل هذه التكنولوجيا من فورد

loaing icon