منافذ شحن أينما جلست: 5 ميزات أعجبتنا في لاند روفر ديفيندر 2022

سيارات اس يو في اصبحت من السيارات الاكثر انتشارا في عالم المحركات، فمن الطبيعي ان تتنافس الشركات فيما بينها لتقديم الافضل، ولكن شركة لاند روفر التي هي من الاساس تصمم سيارات اس يو في فهي سباقة في بعض الامور. لذلك سوف نتعرف على ابرز 5 امور اعجبتنا في لاند روفر ديفندر 130 موديل 2022.

اللون الاسود على غطاء المحرك

عند رؤية جيب ديفندر الجديد من الخارج يمكن ان نرى الشكل الانسيابي الجميل والذي اذا امعنا النظر به نرى انه يتميز بشكل قريب جدا من الديفندر القديم الكلاسيكي ولكن بلمسة متطورة، ولكن الامر الملفت هو القطع السوداء الموجودة على غطاء المحرك والتي تمكننا من الوقوف عليها، هذه القطع بلاستيكية وليست من حديد مثل الديفندر القديم.

التصميم الخلفي المربع

يتميز جيب لاند روفر بتصميمه الخلفي الفريد الذي لا نراه في أي سيارة اخرى، وخصيصا في المصابيح الخلفية المقسمة الى اربع مربعات اثنان كبيران ويضيء في وسطهما اللون الابيض عند الرجوع الى الخلف واثنان اصغر حجما على الطرف الجانبي وفي الوسط تضيء الاشارة.

اماكن التخزين

مجرد الدخول الى مقصورة لاند روفر ديفندر 130 ترى العديد من اماكن التخزين والتي تساعدنا في وضع اغراضنا بسهولة كبيرة وفي اي مكان من السيارة، توجد اماكن تخزين على طول الكونسول الامامي من اليمين الى اليسار وخلف الشاشة الوسطية وخلف المقود، كما توجد اماكن تخزين في الوسط تحت لوحة الكونسول وكذالك تحت مسند الذراع.

الشاشة الوسطية

تتميز شاشة لاند روفر ديفندر 130 بعدة انظمة ولكن الامر الذي لفتنا بها هو التقنية التي تبرز ارتفاع السيارة وكافة التفاصيل المتعلقة بها اضافة الى وضعية السيارة والدواليب وميلان السيارة على الطرقات التي تكون عليها واي عجلة تلمس الارض وكل ذلك لمعرفة الطريقة التي يجب ان نقود بها خلال تجربة الـ OFFRoad.

مداخل الشحن

من المميز في هذه السيارة المصممة للطرقات الوعرة وحتى للتخييم، انها مجهزة بكل شيء ولا يمكن ان تكون بحاجة الى شيء معها، كما وتتمتلك ديفندر 2022 الكثير من منافذ الشحن ان كان في الجزء الامامي من السيارة حيث يوجد العديد منها في الوسط وفي مسند اليد اضافة الى الجانب الايمن جنب مكان التخزين، او في الصف الثاني حيث يوجد منافذ في الوسط ايضا اضافة الى ظهر مقاعد الصف الاول وبالانتقال الى الصف الثالث ايضا يوجد منافذ للشحن، حتى في الصندوق الخلفي يوجد منافذ للشحن مع منفذ بقوة 220V مخصص للتخييم.

اقرأ ايضا: كيف تفحص كفرات الفرامل بنفسك في المنزل؟

لاند روفر Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات مراجعات
loaing icon