صح ام خطأ: مساحات الزجاج تبقى جيدة 6 أشهر إلى سنة فقط

تتحمل المسّاحات درجات الحرارة القصوى، من طقس شتوي دون الصفر إلى أشعة الشمس الحارقة في الصحراء. وقد تضطر إلى العمل لساعات في كل مرة. ومع ذلك فهي مصنوعة من مطاط رقيق ومرن، لكن لا يمكنها أن تدوم إلى أجل غير مسمى. وهذا يجعل شفرات مساحات الزجاج الأمامي واحدة من أهم أجزاء سيارتك، لكنها الأقل متانة.

عوامل مؤثرة

مساحات السيارة

بمرور الوقت، سوف تتشقق المساحات أو تتشوه وتجف وتفقد مرونتها. ولا تعتقد أنه لمجرد أنك تعيش في مناخ مشمس وجاف دون هطول الكثير من الأمطار، فإن شفرات المساحات ستدوم لفترة أطول. في الواقع، يمكن أن تتسبب الحرارة ونقص الرطوبة في إتلاف الشفرات حتى إذا لم تقم بتشغيلها مطلقًا. وبالمثل، يمكن للطقس شديد البرودة أن يجعل الشفرات صلبة وتتكسر بسهولة.

تلف المساحات

مساحات السيارة

ستعرف متى يجب استبدال شفرات المساحات لأنك سترى خطوطًا، كونها ستمسح الرطوبة والماء من المرور من بين الفجوات في المساحة والبقاء على الزجاج الأمامي.

كذلك قد تبدأ المسّاحات في إصدار أصوات صرير، على الرغم من أن هذا يمكن أن يحدث أيضًا إذا قمت بتشغيلها عندما يكون الزجاج الأمامي جافًا في الغالب. وإذا تُركت بدون تغيير لفترة طويلة، يمكن أن تمزق مادة الشفرة وتتفكك من الذراع. ويمكن أن يتسبب ذلك في تلف الزجاج الأمامي، حيث يتم خدش الزجاج من المعدن أو البلاستيك الصلب لذراع المساحة.

تغيير المساحات

مساحات السيارة

لحسن الحظ، لن تضطر بالضرورة إلى استبدال مجموعة الشفرات بالكامل. وتقبل معظم أذرع الشفرات أجزاء مطاطية، مما يمنحك خيار استبدال الجزء التالف فقط. ومع ذلك، يمكن أن تثنى أذرع الشفرة بمرور الوقت، لذا تأكد من أن إعادة الملء هي كل ما تحتاج إلى استبداله لإصلاح المشكلة، وليس الذراع بالكامل.

عمر المساحات

مساحات السيارة

يقول معظم الخبراء أن شفرات المساحات تحتاج إلى التغيير كل ستة إلى 12 شهرًا، على الرغم من أن هذا يعتمد على كل من الظروف الجوية وعلى ما تصنع الشفرات. وتتمتع الشفرات المطاطية العادية بأقصر عمر افتراضي، وتدوم الشفرات المطاطية المقواة بالهالوجين لفترة أطول قليلاً، بينما تتمتع شفرات السيليكون بأطول عمر من الجميع، وربما تتجاوز العام حتى في ظل الاستخدام المكثف. بالطبع تكلفتها أيضًا أكثر من الشفرات المطاطية العادية.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: هل يمكن استخدام المياه بدل صابون التنظيف في المساحات؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية صح أم خطأ
loaing icon