ما لا تعرفه عن مساحات السيارة

تعد مساحات السيارة واحدة من أكثر القطع التي يتجاهل أغلب الملاك العناية بها في السيارة وفحصها حتى موعد فصل الشتاء من كل عام عندما تظهر الحاجة لها، وذلك رغم أنها مفيدة أيضاً في فصل الصيف مع رشاشات المياه لإزالة الرمال والأتربة عن الزجاج الأمامي للسيارة، ولكن اليوم سنتعرف على أهم النصائح التي تخصها لكيفية العناية بها وإصلاحها أو تغييرها عند الحاجة.

 

مساحات السيارة

إذاً المساحات يجب أن تبقى فعالة لاسيما وأن السائق قد لا يتمكن من تغييرها بسبب ضيق وقته، حيث أن هذه المساحات التي تأتي من مادة الكاوتشوك تصاب بالتلف مع الوقت، ولكن اطلع على الآتي حتى تكتشف أهم النصائح لكيفية إطالة عمرها.

 

تصليح مساحات السيارة

إن الحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس في البلدان العربية وتحديداً في منطقة الخليج قد يسبب بتلف دهان السيارة والمساحات أيضاً، من هنا أركن سيارتك في الظل أو في مرآب مغلق. وإلى جانب النصيحة الأولى، على السائق أيضاً أن يقوم يوضع القليل من كريم اليدين على المساحات كي تبقى رطبة وكي لا تتشقق ولكن مع ضرورة إزالته.

تصليح مساحات السيارة

تغيير مساحات السيارة

وفي كثير من الأوقات نصادف بعض مخلفّات الطيور على الزجاج، في هذه الحالة يفضل إزالتها يدوياً من خلال منديل رطب ومن ثم تنظيف الزجاج بالمياه والمساحات التابعة للسيارة. هذا وقد يقدم البعض منا على تغيير المساحات من دون استشارة محلات زينة السيارات، لذلك من الضروري أن تعتمد القياسات التي تنصح بها الشركة لأن القياس الخطأ يؤثر سلباً على العمر. 

 

كيف اعرف مقاس المساحات

قبل تغيير مساحات السيارة من المهم للغاية أن تكون على دراية بالمقاس الأنسب لسيارتك، وعلى الرغم من وجود مثل هذه المعلومات في دليل السيارة عادة، إلا أن هذا الدليل يمكن أن يتلف أو يضيع بمرور الأعوام لسبب ما أو لآخر، وهنا يكون هناك حل سريع وسهل، وهو استخدام أحد مواقع الانترنت للتعرف على مقاس مساحات سيارتك بشكل محدد.

والموقع الأفضل لفعل ذلك هو wiperblades.co.uk الذي يضم قاعدة بيانات عملاق لعدد كبير من السيارات، حيث يمكنك الدخول إليه والعثور على سيارتك عبر مربع Your Reg المحاط بإطار أحمر إلى اليسار، ثم اختيار علامة سيارتك من تبويب Make، وبعدها تختار الطراز الخاص بك من تبويب Model، قبل الوصول إلى آخر تبويب وهو Year، فيما يشير إلى سنة تصنيع سيارتك أو الموديل الخاص بها.

كيف اعرف مقاس المساحات

سيظهر لك الموقع بعد ذلك عدد كبير من الخيارات مساحات السيارة المختلفة، ولكن ما يهمنا هنا هو أننا سنرى المقاسات ظاهرة على مختلف الخيارات ثابتة.

حيث أنه في حالة البحث عن مقاس مساحات هيونداي اكسنت قديمة موديلات 1994 إلى 2003 على سبيل المثال، ستظهر النتائج على هيئة (20" wiper blade on the drivers side and a 18" blade on the passengers side)، وهو ما يعني أن مسّاحة السائق قياسها 20 بوصة أو 500 ملم، ومسّاحة الراكب قياسها 18 بوصة أو 450 ملم.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تطيل عمر مساحات السيارة؟

معلومات مقال
loaing icon